لماذا ويندوز10 بدلاً عن ويندوز9

مايكروسوفت فاتت تسمية الويندوز9 وسماته ويندوز10 بسبب دالة برمجية موجودة في هلبا تطبيقات من شركات تانية واللي ممكن تسبب في ربكة ومشاكل في حالة تنزيل هالتطبيقات على الويندوز في حالة سموه ويندوز9.

طبعاً في هالحالة الكل حيقول المشكلة في الويندوز وإنه نظام تشغيل فاشل ومش حيفكر حد ان المشكلة في التطبيقات هادي نفسها مش نظام التشغيل.

لهذا مايكروسوفت فعلاً وبحركة ذكية وبسيطة غيرت من إسم نظام التشغيل إلى ويندوز10 لتفادي المصايب اللي ممكن تصير :)

والدالة (تقدر تقوقلها) شكلها هكي:

if (os.startsWith(“Windows 9”) || os.equals(“Windows Me”))

ومعناها إن التطبيق حيقرا أسم نظام التشغيل ولو لقاه يبدا بإسم Windows 9 فحيعتبره الإصدار Me وفي دوال أخرى مشابهة حيعتبره الإصدار 95 أو 98 وهذا ممكن يسبب في أن التطبيق مش حيخدم على الويندوز9 بشكل مثالي أو ممكن مايخدمش أساساً.

الحقيقة أتمنى ان تعتنق مايكروسوفت تسمية الإصدارات القادمة بأسماء بدلاً من أرقام، على أن تكون سلسلة من أسماء الحلويات أو المدن أو الحيوانات المهددة بالإنقراض كنوع من التوعية أو غيرها، كما هو الحال في أنظمة تشغيل أخرى من شركة قوقل و أبل.

السبب من إقتراحي هذا يرجع لأن نسخة الويندوز8.1 برو التي لدي الآن هي في الحقيقة الإصدار 6.3.9600 من نظام الويندوز، لهذا فالتسمية التجارية تختلف عن التسمية الفعلية لنظام التشغيل حتى تاريخ هذه اللحظة.

ver

3 تعليقات على “لماذا ويندوز10 بدلاً عن ويندوز9

(حرية النقد والرد متاحة للجميع شرط أن يكون تعليقك ضمن الموضوع وخالي من الكلمات البذيئة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Get a Gravatar
(mad) :-[ (B) (^) (P) (@) (O) (D) :-S ;-( (C) (&) :-$ (E) (~) (K) (I) (L) (mrgreen) (8) :-O (T) (G) (F) :-( (H) :-) (*) :-D (N) (Y) :-P (t0) (t1) (U) (W) ;-) (wp)