حفظ العناصر لاحقاً في فيسبوك

في مقالة سابقة تحدثت عن قوائم الإهتمام في الفيسبوك والتي يبدو أن الموقع قد أزالها كميزة وأستبدلها بقوائم حفظ العناصر، والتي تجنبك تسجيل الإعجاب ببعض الصفحات وتبقي قائمة إعجابك منظمة.

كلنا نعلم أن الفيسبوك مجاني لكنه في الحقيقة يتحصل على تكاليف تشغيله عن طريق وضع اعلانات للمستخدمين، وطبعاً آخرها هو إستخدامك أنت كمعلن دون أن تدري! مع أن هذا الأمر مذكور في إتفاقية الإستخدام، لكن كلنا نعلم أيضاً أننا لا نقرأها ونوافق على كل ما جاء فيها.

هناك صفحات تقوم بمتابعتها لأجل الفضول فقط مع أنك لا تتفق مع منشوراتها، لكنك بتسجيل اعجابك بها ستساهم في زيادة شريحة متتبعيها عن طريق إعلان بسيط صغير يظهر لأصدقاؤك يحثهم على تسجيل اعجابهم بهذه الصفحة نظراً لأنك قمت بتسجيل إعجابك بها!

غالباً مايثق الأصدقاء بخيارات بعضهم فيقومون بتسجيل إعجابهم بها وهكذا دواليك سيظهر الإعلان لأصدقاؤهم.

هذا قد يضر بسمعتك وبمحيطك إن كانت تلك الصفحة مشبوهة وتنشر اكاذيباً أو معلومات خاطئة، هذا ناهيك على أنك قد لاتتفق مع منشوراتها لكنك تعلن عنها رغماً عن انفك!

الموقع قدم منذ فترة وجيزة ميزة سماها (فحظ العناصر لاحقاً) وهي تمكنك من حفظ صفحات أو روابط ومناسبات في قائمة منظمة لتتصفحها لاحقاً، وقد تم إستقبال من ظهرت له الميزة بهذه الصورة:

حفظ العناصر في الفيسبوك

حفظ العناصر في الفيسبوك

وبدوري آثرت أن أقدم لكم الميزة وأشرحها هنا في صورة واحدة تسهل مشاركتها:

حفظ العناصر في فيسبوك

حفظ العناصر في فيسبوك

بهذا يمكنك تفادي تسجيل الإعجاب بصفحات مزعجة وستتبقى على إطلاع متى أردت ذلك بزيارة هذه الصفحة الخاصة (تم الحفظ)، فمن فضلك شارك المعلومة غيرك لتنشر الفائدة.

4 تعليقات على “حفظ العناصر لاحقاً في فيسبوك

  1. تنبيه: قوائم الإهتمام في الفيسبوك

(حرية النقد والرد متاحة للجميع شرط أن يكون تعليقك ضمن الموضوع وخالي من الكلمات البذيئة)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Get a Gravatar
(mad) :-[ (B) (^) (P) (@) (O) (D) :-S ;-( (C) (&) :-$ (E) (~) (K) (I) (L) (mrgreen) (8) :-O (T) (G) (F) :-( (H) :-) (*) :-D (N) (Y) :-P (t0) (t1) (U) (W) ;-) (wp)