ميزة الإشارة للأصدقاء في فيسبوك: التعليقات

قبل فترة وفي تدوينة سابقة قمت بالحديث عن ميزة الإشارة للأصدقاء في فيسبوك على الصور ومدى تأثيرها وإزعاجها الذي يحدث لضحاياً سوء إستخدام هذه الميزة، لكن هذه المرة أضع لكم الحل بشكل منفصل في تدوينة لوحدها، حيث يمكنك إرسالها أو وضعها في تعليق على صور كل من يسيء إستخدامها وتسبب في إزعاجك.

إن سوء إستخدام ميزة الإشارة إلى الأشخاص في فيسبوك هو امر مؤسف ومؤذي لمن لايدرك خطورته، فقد تخسر حسابك على الفيسبوك ببساطة عند اول مطب بسبب بعض الأصدقاء من حولك.

فهم يفضلون وضع إسمك على الصورة التي لاتتواجد فيها شخصيتك فيربكون بذلك أحدى أهم مزايا الشبكة الإجتماعية فيسبوك (والتي ذكرتها بالتفصيل في التدوينة المذكورة في البداية) بينما الحل لهذه المشكلة هو ان تضع الصورة مصاحبة لها وصف جيد ثم تقوم بالإشارة إلى الأصدقاء في تعليق تحت الصورة، أي أن تكتب في تعليقك علامة @ متبوعة بإسم الشخص، وحين تبدأ في كتابة أول حروف من إسمه ستظهر لك قائمة فيها من يبدأ أسمهم بها (لو كان مضافاً عندك كصديق فقط) وحين تختاره من القائمة يمكنك كتابة جملة مثلاً تشرح فيها سبب ذكره في التعليق أو لا.

حين تكمل التعليق سيتحول إسم الشخص إلى رابط بالنقر عليه تذهب لملفه الشخصي وسيتم إرسال تنبيه له عادي جداً وغير مزعج بأنك قد ذكرته في التعليق والذي سيقوده للتعليق مباشرة حال النقر علي التنبيه.

أكتب إسم الصديق وستبدأ الأسماء في الظهور، إختر إسم صديقك منها.

أكتب إسم الصديق وستبدأ الأسماء في الظهور، إختر إسم صديقك منها.

أكمل كتابة تعليقك بشكل عادي

أكمل كتابة تعليقك بشكل عادي

سيظهر تعليقك بشكل عادي ذاكراً فيه اسم صديقك

سيظهر تعليقك بشكل عادي ذاكراً فيه اسم صديقك

وبهذا تتلافى إزعاج أصدقائك بالإشارة إليهم في صور هم ليسو فيها!!

إن أردت متابعة الحديث حول ميزة الإشارة للأصدقاء على الصور، من فضلك تصفح هذه التدوينة المفصلة بالنقر هنا..

3 تعليقات على “ميزة الإشارة للأصدقاء في فيسبوك: التعليقات

(حرية النقد والرد متاحة للجميع شرط أن يكون تعليقك ضمن الموضوع وخالي من الكلمات البذيئة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Get a Gravatar
(mad) :-[ (B) (^) (P) (@) (O) (D) :-S ;-( (C) (&) :-$ (E) (~) (K) (I) (L) (mrgreen) (8) :-O (T) (G) (F) :-( (H) :-) (*) :-D (N) (Y) :-P (t0) (t1) (U) (W) ;-) (wp)