هدم جامع الشعاب

فيديو لهدم جامع الشعاب قرب فندق راديسون بلو من قبل بعض السلفيين وبحماية اعوانهم في اللجنة الامنية العليا.

السلفيين ممن لزموا بيوتهم خلال ثورة 17 فبراير ونادوا بطاعة ولي الأمر وتجنب الفتنة، يهدمون الجامع دون أي قرار او سند قانوني او حتى فتوى، مما يبين أن سياسة الأمر الواقع بدأت تنحى مساراً خطيراً للغاية في ليبيا وستكون عاقبته وخيمة على الليبيين أجمع.

قد نتفق في المضمون، لكننا نختلف في طريقة التطبيق.

8 تعليقات على “هدم جامع الشعاب

  1. تعليقي الوحيد هو اذهب لسيدك الشعاب وسيدك الأسمر وانظر ما عندهم وأحسب أنك تعرف شيئًا يعرف باليوتيوب ابحث فيه عما يحدث هناك من طاعة مطلقة وخشوع لا يحدث حتى عند الصلاة المفروضة، وبعدها تحدث عن الهدم ولم حدث ! (mrgreen)

  2. والله الباين عليك انت اللي “لزمت بيتك” وتتفرج وقتها على قناة الشبابية اللي جايبين خطب “في غير مواضعها” لمشائخ السلفية بطاعة ولي الأمر…
    الكثير من شباب السلفية كانوا في الجبهات لكن عندك الحق ما كنتش معاهم وقتها!!

    • علاش التلقيح والدوة الفارغة متع الصغار؟ شني تبيني نبدا زي الخفيف نتفلح ونقولك شن كنت ندير ولا كيف؟؟

      بالله عليك عندك حاجة مفيدة تفضل، ماعندكش ياريت تسمعنا سكوتك يكون افضل.

      السلام عليكم

  3. عن أبي الهياج الأسدي قال : قال لي علي بن أبي طالب: ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” أن لا تدع تمثالا إلا طمسته ، ولا قبراً مشرفا إلا سويته ” رواه مسلم.

    هدا تعليقي مشلازم نخشو في قصة إلزم بيتك وانتو وحنا وجو نردو دسكة القدافي امتا قال إنتو وين كنتو والجو الباس هدا.

  4. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .. , منابت الفساد اهم من المباني , ان جينا نتكلموا عن اصلاح الدين , وربنا يحاسب في عباده على النوايا التي يعلمها الله وحده لا البشر . اخي الفاضل اتفق معك في ان هالافعال نهايتها وخيمه على الليبيين أجمع , واغلبنا غير راضي عنها لانه فعل غير قانوني وتجراء علني لتيار متشدد .. اغلبنا يرفضه بشده , وانى ضده كحال اغلب الليبيين .
    واختلف معك في تسميتهم بــالسلفيين !! اولآ التسيمه تتطلق على من انتهج نهج اهل السلف الصالح وهذة ليست بأفعال اهل السلف الصالح !!اهل السلف الصالح شوهد لهم باللين في النصح وطيب اللسان وحسن الفعل وحسن الظن وغيرها من اخلاقيات المسلمين .
    ولذا ارآي وقد اكون مخطئة ان اصحاب هذه الافعال هم من على الفكر الوهابي والوهابيين ليسوا بسلفيين في نظري لان السلفيين معتدليين او الوهابيين متشددين وللاسف احيانآ بجهاله واضحة كافعالهم في ليبيا , قرارات الهدم او نبش القبور مرفوض ولسنا نحن من نرفضه بل ديننا وضع له ضوابط احترامآ لحرمه الميت , وان تم يتم طبقآ لقواعد اسلاميه وفتاوي فمن هؤلاء الذين نصبوا انفسهم علماء دين وتصرفوا على هواهم في البلاد حتى حرمه الميت انتهكوها . واخيرآ انا اجتهد في التميز وفرز من ارآي وارد ان اكون مخطئه واقبل النقد اكيد . تحياتي ليك .

  5. صحيت علي …..
    على المدى الطويل
    نذي زواية تحفيظ قرأن والجماهيرية نافست عالمراتب الأولى لما كنت تمرد
    يامتحزمة….قصدي يامتحزم …واضح

(حرية النقد والرد متاحة للجميع شرط أن يكون تعليقك ضمن الموضوع وخالي من الكلمات البذيئة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Get a Gravatar
(mad) :-[ (B) (^) (P) (@) (O) (D) :-S ;-( (C) (&) :-$ (E) (~) (K) (I) (L) (mrgreen) (8) :-O (T) (G) (F) :-( (H) :-) (*) :-D (N) (Y) :-P (t0) (t1) (U) (W) ;-) (wp)