بطاقتك المهنية على الإنترنت about.me

في هذه التدوينة أود أن أثير إنتباهكم  إلى موقع مميز أستخدمه منذ إفتتاحه قبل أكثر من سنتين تقريباً، وهو عبارة عن موقع خدمي يوفر لك ميزة إمتلاك بطاقتة مهنية على الإنترنت، فيها كل روابط نشاطاتك فيها.

صفحتي في الموقع

صفحتي في الموقع

لكل الناشطين على الإنترنت ممن: لايمكنه، لايعرف، لايملك الوقت أو المال لإمتلاك موقع خاص به ليثبت هويته السايبيرية على الإنترنت، وهو الحل الأمثل بالطبع لإثبات الهوية، يمكنه إمتلاك رابط خاص به على موقع تم تخصيصه لهذا الغرض إسمه http://about.me وحين تقوم بالتسجيل يمكنك من إختيار رابط خاص قصير تضعه في بطاقاتك المطبوعة مثلاً أو في توقيع البريد الخاص بك (وهو المكان الأمثل)، والذي يزور هذا الرابط القصير، يصبح بإمكانه التالي:

  1. معلومات مختصرة عنك، كإسمك ووظيفتك وهواياتك او نشاطاتك.
  2. كل روابطك وحساباتك الأخرى التي تملكها في الشبكات الإجتماعية ومواقع أخرى كذلك لها علاقة بك.
  3. يمكنه رؤية صورتك بوضوح، إن قمت بوضعها طبعاً.
  4. إرسال رسالة لك بدون أن يغادر الصفحة البتة.
  5. مشاركة بطاقتك هذه مباشرة مع الأخرين في شبكاته الإجتماعية.
  6. إمتلاك عنوان بريد خاص بك على الموقع.

ولكي اكون واضحاً اكثر، لما لا تزور صفحتي لتراها وتفهم ما أعنيه على أرض الواقع؟ تفضل:

http://about.me/alitweel

أنصح بإستخدام إسمك الحقيقي كما هو مكتوب في جواز سفرك في الصفحة الإنجليزية، وأختر رابط قصير ما أمكن لذلك سبيلاً، وإن كان إسمك طويل، يمكنك إختيار الحرف الأول من إسمك الأول ثم إتبعه بلقبك، مثلاً الإسم Ali Tweel يصبح ATweel وهكذا، لكن يفضل أن يكون الإسم كاملاً كما هو مكتوب في جواز السفر، وهو الذي سيكون رابط بطاقتك فكن حذراً في إختياره وفكر ملياً وإختر براحتك ولا تستعجل.

الرابط الخاص بك لايمكن لأحد ان يسجل مثله على نفس الموقع مثله مثل ميزة الـUser name على الفيسبوك، فمثلاً حسابي على الفيسبوك غير قابل للتزوير لأنه رابط خاص بي وحدي وهو إسمي الإنجليزي كما في جواز السفر، والذي يمكنك الحصول عليه بزيارة الرابط https://www.facebook.com/username.

إسم مستخدم غير قابل للتزوير في موقع فيسبوك

إسم مستخدم غير قابل للتزوير في موقع فيسبوك

لنعد للحدث حول موقع about.me فحسب ماقرأت في سياسة إستخدام الموقع، إدارته تقوم بمراجعة الحسابات دورياً بحثاً عن أي إسماء وهمية لتقوم بحذفها وحظر عنوان البريد الذي تم تسجيله عبرها، لهذا أنصحك بعدم إضاعة وقتك إن كنت تبحث عن اللهو!

بالنسبة لي فإني أستعمل هذا الرابط في بطاقتي المهنية المطبوعة، فمن مزاياه أن الزوار يمكنهم مراسلتك عبره دون أن يعرفوا عنوان بريدك  الذي قمت بالتسجيل عن طريقه، إن كنت تود إخفاؤه، إلا في حالة قمت بالرد عليهم، أما عن بريدك في الموقع ذاته، فهو نفسه رابطك الخاص، فلا يمكنك إخفاؤه طبعاً.

صفحة الموقع الرئيسة

صفحة الموقع الرئيسة

من الأشخاص الذين قامو بالتسجيل فيه مؤخراً هو الدكتور وسام خلف الله، الناشط على الإنترنت وصاحب نسخة ويندوز الشهيرة Wesmosis والذي يملك حساباً واحداً فقط لم يتم إختراقه منذ إمتلاكه، بل تم إقفاله لكثرة التقارير المرسلة عبر حسابات وهمية في الفيسبوك عبر أحد المخربين، والذي تم الخلط بينه وبين تلك الحسابات الوهمية الأخرى، فظن البعض أنها للدكتور وسام نفسه وهو منها بريء.

http://about.me/Wesmosis

وقد وضعت لكم صفحة الدكتور وسام كمثال هنا، لأنك على الأغلب قد سمعت بالمضايقات التي يتعرض لها أصدقاؤه بسبب عدم قدرتهم على التفريق بين الحسابات الوهمية التي تنتحل شخصيته وبين حسابه الحقيقي والذي لم يتم إختراقه على فكرة منذ أن قام بإفتتاحه قبل سنوات على موقع فيسبوك.

في حالة عثوركم على صفحة تقول أنها للدكتور وسام أو تقول أنها لعلي الطويل مثلاً، يمكنكم دوماً الرجوع لرابط موقع about.me فيخبركم هل الرابط له أم لا.

إن كنت تهتم، وخفت نسيانه، أرسله لنفسك في البريد الآن ليبقى في الأرشيف.

بالطبع المزوّر يمكنه تغيير حرف واحد ليوهمك أنه هو الحقيقي، مثلاً بدلاً من AliTweel يكتب AliTwel أو يكتب Wesmoses بدلاً من Wesmosis وهكذا، فإن إختلط عليك الأمر وضفت شخصاً وهمياً فهذا خطأوك وحدك.

الموقع مفيد جداً، وهو سهل جداً، حيث أنك لن تحتاج إلا لتطبيق 3 خطوات فقط لتستفيد من مزاياه:

  1. سجل فيه بإسم واضح ورسمي وإختر خلفية وصورة وبيانات حقيقية عنك ونسّقها كما تريد.
  2. قم بإضافة حساباتك الأخرى التي تملكها في الشبكات الإجتماعية ومواقع أخرى كذلك لها علاقة بك.
  3. ضع الرابط لبطاقتك هذه في التوقيع الالكتروني في بريدك، وكذلك في حسابك في تويتر أو فيسبوك وغيرها.

الموقع كذلك يعطيك بريد إلكتروني خاص بك عبارة عن الإسم الذي إخترته لك متبوعاً بعلامة البريد @ وabout.me.

يمكنك الحصول على بعض الالهام عبر مشاهدة صفحات فريق الموقع ذاته من هنا http://about.me/about#!/team

إن اعجبتك التدوينة، فشاركها أصدقائك من فضلك (Y)

9 تعليقات على “بطاقتك المهنية على الإنترنت about.me

  1. تنبيه: أذكى الأذكياء! مراجعة لموقع سمارترر

(حرية النقد والرد متاحة للجميع شرط أن يكون تعليقك ضمن الموضوع وخالي من الكلمات البذيئة)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Get a Gravatar
(mad) :-[ (B) (^) (P) (@) (O) (D) :-S ;-( (C) (&) :-$ (E) (~) (K) (I) (L) (mrgreen) (8) :-O (T) (G) (F) :-( (H) :-) (*) :-D (N) (Y) :-P (t0) (t1) (U) (W) ;-) (wp)