انتخابات ليبيا الحرة

أحترم كل المشاعر والدوافع الوطنية التي دفعت من ذهب اليوم لتسجيل نفسه كناخب وربما هي نفس المشاعر والدوافع التي ستدفعني لنفس الفعل .. لكني لا أحترم انتخابات خفافيش الظلام هذه والتي لم تحترمني بعد 60 عام من انقطاعها بوضع بوستر صغير في أحد شوارع العاصمة والتي تجولت في أهمها ولم ألحظ أي مظهر من مظاهر هذا العرس الذي لا استطيع أن أمنع نفسي من التشكيك فيه خصوصاً مع هذا الكم الهائل من الغموض وهذا التسرع المبالغ فيه.

ومع استمرار هذا التعتيم والغموض أجد نفسي متسائلاً هنا .. ماذا بعد أن اكحل عيناي بتلك الورقة التي عليها اسمي كناخب لأول مرة في حياتي؟ .. هل سينتهي بي الأمر بأن ارمي تلك الورقة في أي صندوق والسلام حتى أقول بأني شاركت في الانتخابات وأن ليبيا حرة .. ومن يدري فربما بهذه الورقة سوف اساهم في تنصيب من قيمته أقل من قيمة الورقة الذي انتخبته بها.

تعليقان على “انتخابات ليبيا الحرة

  1. شوف يا خوي السيناريو ومحفوظ و لا اتهمك مجرد ادردش تشكيك قبل الانتخبات و بعد الانتخبات ستقوم القايمة و الاتهمات على اشدها بالتزوير و عدم الشفافية و الطعن في المصداقة و طلب اعادة الانتخابات و ما الى ذلك .
    وسيتحرك من يطلقون على نفسهم ثوار ويتهمو الكل بالتضليل وان نظام التصعيد لم يلغى و انه تم تهميشنا ، بالاضافة الى المناطق التي تحمل مرتبة ثانية في اقليمها لو جاز التعبير او بمعنى اخر تتبع جغرافيا تاريخيا اقليميا الى مدينة اكبر منها ستتحرك و تطالب بمقاعد و تمثيل و اكبر و عدم التهميش و انهم ظلموا و ان كل هذه المناطق كانت مع الثورة من اول يوم .
    ثم سيجتمع البرلمان ونكتشف ان 200 عضو ممثل للشعب يجتمع في قاعة واحده لكن فعليا 20 ممثل فقط هو الذي يعمل فعليا ، و سنلاحظ ان البعض لا يفقه العمل البرلماني و سيبدا يطالب ببناء ناطحة سحاب في الويغ و حوض سباحة اولومبي في سيناون.
    وتظهر مجموعه لم سمح لها بتشكيل حزب لاحد الاسباب وتقوم بالمظاهرات وتطالب باسقاط شريعة البرلمان .

    الخلاصة القصة طويلة جدا

(حرية النقد والرد متاحة للجميع شرط أن يكون تعليقك ضمن الموضوع وخالي من الكلمات البذيئة)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Get a Gravatar
(mad) :-[ (B) (^) (P) (@) (O) (D) :-S ;-( (C) (&) :-$ (E) (~) (K) (I) (L) (mrgreen) (8) :-O (T) (G) (F) :-( (H) :-) (*) :-D (N) (Y) :-P (t0) (t1) (U) (W) ;-) (wp)