تعدد المهام

التفكير ذي المسار الواحد هو من أقدم وأبسط وأقل أنواع التفكير. التفكير في عدة أشياء في آن واحد هو من أعقد أنواع التفكير ويعتبر سمة من سمات الذكاء؛ إن من يحاول تكميم أفواه الآخرين بحجة أن هناك مسائل أهم يجب الحديث عليها، في نظري يعاني من التفكير البسيط.

علينا أن نكون شعب ذكي ونفكر في كل شي في آن واحد وبتناغم حيث لا تؤثر مهمة على أداء الأخرى، هكذا نبني حضارة، هكذا تحل المشاكل ويسعد الجميع، والحقيقة أنا أشفق على كل من تعود على أسلوب حياة الرجل الواحد والتفكير الواحد والعمل الواحد والإعلام الواحد والرأي الواحد والكلمة الواحدة لعقود، فهذا الشخص يصعب تكييفه.

لطالما تحدثت أو عبرت على سخطي حول مشكلة ما، فجوبهت بذكاء الزواحف: (هذا وقته؟ تو هادي هي مشكلتنا؟) ففي تفكيره الواحد علينا أن نكون ببساطة من فصيلة الزواحف وأن نسجن تفكيرنا في موضوع واحد كل مرة.

لماذا لانكون شعب ذكي ونتحدث عن كل شي في آن واحد؟ نحن لسنا رجل واحد! نحن ملايين العقول! إن عقلك خلق ليكون معقد وليفكر في كل شيء في آن واحد!

مع أني أصنف نفسي منهم، لكني أحياناً لا أفهم البشر.

هذه المقالة نُشرت ضمن التصنيف عام، فضفضة بواسطة علي الطويل. أضف الرابط الدائم إلى مفضلتّك.

نبذة عن علي الطويل

من مواليد 1978، يسكن مدينة طرابلس الغرب، ليبي الجنسية، فرد ناشط بالإنترنت منذ 1998 وله يد في تطوير منتديات ومواقع ليبية كثيرة. أسس وأدار منتدى طرابلس لمدة ست سنوات. مهتم بالكتابة ويعمل في مجال تقنية المعلومات. التصوير الرقمي من إحدى هواياته المفضلة بالإضافة للقراءة، يحب مشاركة الآخرين خبرته.

6 تعليقات على “تعدد المهام

(حرية النقد والرد متاحة للجميع شرط أن يكون تعليقك ضمن الموضوع وخالي من الكلمات البذيئة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Get a Gravatar
(mad) :-[ (B) (^) (P) (@) (O) (D) :-S ;-( (C) (&) :-$ (E) (~) (K) (I) (L) (mrgreen) (8) :-O (T) (G) (F) :-( (H) :-) (*) :-D (N) (Y) :-P (t0) (t1) (U) (W) ;-) (wp)