طرابلسي كاست: أهلاً وسهلاً

أقدم لكم الحلقة التمهيدية لأول فيديوكاست شخصي ليبي!

[رابط مباشر للتنزيل] – [رابط الفيديو على YouTube] – [رابط الفيديو على DailyMotion]

تـــــــحـــــــديـــــــث

عند الساعة 3:23 صباحاً يوم 6/10/2010 إستقبلنا أول تعقيب فيديو على الحلقة:

47 تعليق على “طرابلسي كاست: أهلاً وسهلاً

  1. تنبيه: Tweets that mention طرابلسي فيديو الحلقة التمهيدية -- Topsy.com

  2. السلام عليكم..

    الله عليك يا عمي علي…بدون ما نكذب عليك فكرة التدوين بالفيديو خاطرة عليا من زمـان ^_^…

    و فكرة المواضيع الإجتماعيـات و الثقافة كذلك ^_^..

    إن شاء الله قريباً حنافسك فيها ههههههههههههههـ…

    و بما أنك أحويت بأفكـار نبي نوحيلك بأفـكار ^_^..

    خوذلك يا باش مهندس هي:

    1- بالنسبة لإسم الـبرنامج ممكن تسميـها طرابـلسيـات…أو نحنُ هنـا…أو من طرابلس!

    2- بالنسبة لمحتوى البرنامج نقترح عليك أنك أدير مجموعة إجتماعيات..ثقافة…تقنية..برمجة .. رياضة كانك أتبع فيها…أو أي شي أنت مهتم فيـه ^_^

    3- عمـي علي كان أديـر دعـاية لـمدونتـك في مدونات عربية مشهورة أو حتى منتديات ليبية مشهورة كمنتدى الكساد..

    بالنسبة لرايي علي الفيديو هذا…نقولك أنـه رائع…بسبب العفوية اللي فيـه…و بسبب الأفكـار الحلوة…زي فكرة اللامبـات ههههههههههـ…

    المُهم نبيـ نستفسر علي حق الكـام اللي عنـدك هذه ^_^..

    و نستفسر علي برامج الـفيديو مونـتاج اللي تستعمل فيـها..

    يـاريت أضيفني علي الإيمـيل متاعك لو مافيش مـانع ^_^..

    بـارك الله فيك يا باش مهنـدس..

  3. عندما تطلب من احد ما القيام بعمل حتي ولو كان بسيط .. نادرا ماسيقوم به .. فبداية بالتسويف حتي النسيان .. وتستمر القصة .. اما طلبك .. فسنري من يتجاوب معك .. واتركني في اخر المتجاوبين

  4. السلام عليكم ..

    مش حنحكم على الفيديو هذا حنحكم على اللى جاي بعدين :) موفق

  5. @محمد النعاس

    1. أعجبني الإسم، لكن هل سيتم إتهامي بتقليد برنامج ليبيات؟؟ وهل سيظن الجميع أن البرنامج يعنى بمايهم طرابلس فقط؟؟ لا أدري، لكن سأعتمد الإسم في المرة القادمة لأنه فعلاً أعجبني.
    2. كل اللي ذكرته في المخطط ما عدا الرياضة! نفكر نبدا بشوية حاجات تعليمية ;-)
    3. موضوع الدعاية والله مش عارف عليه هل حيفيد ولا لا؟ أني نقول خلي نكون محتوى مفيد بعدين نلهى بموضوع الدعاية، بس مانبيش نهزا على قوة مجتمع إنترنت وتويتر وفيسبوك وقوة الإيميل، اللي نقصده لو كل شخصه عجباته حاجة يشاركها مع صحابه، يعني ما اعتقد إن الحاجة الباهية حتحتاج لدعاية.

    لما شفته اليوم ضحكت علي لقطة اللامبات! الإضائة كانت مدايرتلي صداع وديما ظلام يطلع المشهد، توا تقريباً أحسن.

    الكاميرا ب850باوند شريتها سنة فاتت تقريباً من بريطانيا.

    برنامج المونتاج هو Sony Vegas 9.0 Pro، بسيط وسهل ويأدي الغرض.

    مانستعملش في المسنجر للأسف :-S

    ومنور على تعليقك الإيجابي، أعجبني تعليقك جداً، فعلاً أنت إنسان إيجابي أخي محمد وسيكون لي حديث عنك قريباً.

    @bagi + muaad + سعيد عاشور
    الموضوع سهل وبسيط نتمنى نقرا ملاحظاتكم على الفكرة واللي تفيدني “فعلاً وعملياً” باش نعرف شن نقدم في حلقات مستقبلية، قصدي شن رايكم في الفكرة؟ كلامي؟ الديكور أو طريقة التصوير؟ الإضائة؟ إلخ إلخ إلخ

    يعني اللي بيقول يستنى الحلقة الجاية نتمنى فعلاً يهدرزلي تو على الحلقة هادي باش الحلقة الجاية تكون أحسن، يعني لو فيه حاجة مش عاجبتكم توا أو تبوها تندار وماشفتوهاش ياريت تقولولي عليها، ما أعتقدش إنكم راضيين على الفيديو هكي من أول مرة؟

    مثلاً سيد معاد لما قتلي 6 من 10 ما عرفتش شن معناها بالفعل، يعني الأربعة هادي اللي نحيتها من 10 وين تقع بالزبط؟ كلام ولا منظر ولا بطء في التحميل ولا مش عارف شني يعني ياريت تكون أكثر تحديداً باش فعلاً نعرف شن نصلح ونزيد في الحلقة الجاية.

    بصراحة أكثر تعليق إستفدت منه هو التعليق الأول، يعني واضح وصريح ويتكلم بدقة على حاجات معينة بالإسم.

    شن رايكم صح كلامي ولا لا؟ (F)

    هيا راكم على وشك تسجيل خطوة تاريخية بأنكم تكونو اول نقاد وكلامكم طبعاً حنسمعه ونطبق اللي نقدر عليه منه (mrgreen)

  6. تدوينة خفيفة الظل ، فكرة جديده حلوة انه الواحد يجربها في مدونته (Y) ، و الاحلى اللهجة البسيطة ، الديكور الخفيف ، اللبسة تمام ، زيد على هذا عدسة عين السمكة عاطية جماليه للموضوع طالما انك قاعد تهدرز بس مش ناوي تورينا حاجة .

    خوي علي الاستمرار ثم الاستمرار اي شي يبي استمرار .

    علاش مافيش بودكاست ليبي ؟؟ ، لنفس السبب اللي على خاطرة ما فيش كتاب قصص ليبين مشهورين وما فيش موقع ليبي مكسر الدنيا وما فيش كومكس ليبي ومافيش دورة ليبية الكترونية مستمرة ومافي وما فيش وما فيش

    يا سيدي ربي يعاونك ولنا لقاء اخر ، عندي فاتحة بعد شويا بنمشي نلحقها :-)

  7. السلام عليكم …

    خطر على بالي انك تدوي على تاريخ البلاد , تديريها زي الاجزاء , مجرد فكرة .

    وياريت تزيد الاضاءة لما تصور الفيديو

    سلام

  8. السلام عليكم

    بصراحة انت عملت اللي ما عمله حد قبلك في ليبيا “home made ‘web’-video”
    و هذا مكسب في الحقيقة للمدونة

    الفكرة رائعة طالما أن الهدف رائع و هو فتح باب جديد من أبواب الحوار مع متصفحي المدونة

    ———————————–

    عجبتني فكرة الاعتماد على اللهجة الليبية في البرنامج .. هذا يساعدك في الالقاء و الحديث بشكل يلامس العفوية و يبتعد عن التصنع و هكي نفهموك أكثر و توصل رسائلك بالشكل الصحيح

    ———————————–

    أيضاً فكرة اللامبات للإضاءة .. كويسة و فائدتها ملموسة بس أعتقد ان عليك الاستفادة من ضوء النهار .. إن كانت أشعة الشمس واصلة لمكانك الحالي

    ———————————–

    بالنسبة للفيديو ، نعرف انك واجهت مشكلة بعد رفعه على اليوتيوب و سبب المشكلة معروف و هو حجب الموقع على المستخدمين الليبيين المعنيين بالبرنامج ..
    اقترح استخدام برنامج عرض خاص بالمدونة ، يعني الاعتماد على المدونة في استضافة ملف الفيديو و برنامج العرض اذا كانت امكانيات موقعك تسمح بالشي هذا

    ممكن تحتاج لعارض فيديو فلاشي زي هذا http://www.longtailvideo.com/players/jw-flv-player/

    او اضافات كاملة للورد برس للقيام بالعمل كله زي :
    http://wordpress.org/extend/plugins/podpress/
    http://wordpress.org/extend/plugins/powerpress/

    و طبعا ما تهمل اليوتيوب لان فيه مستخدمين مهمين يتواجدوا فيه و اكيد التعليقات مهمة كذلك .. يعني ممكن تفتح قناة خاصة بالبرنامج عاليوتيوب

    و الأهم توفير الفيديو بنسق flv لانه تقريبا أخف من نسق wmv المستخدم في الملف المعروض للتحميل

    ———————————–

    و أيضا ان كتب الله لك الاستمرار فهذا يستدعي تخصيص قسم كامل من أقسام المدونة للبرنامج . و الأحسن لو تخصص صفحة من المدونة على الاقل تمنع اختلاط التدوينات العامة بتدوينات البرنامج

    ———————————–

    بالنسبة للدعاية و الاعلان فهذا شي ساهل في ظل وجود الشبكات الاجتماعية المعروفة
    و انت قاعدة معارفك فيها واسعة ما شاء الله ، ممكن لو تخصصلها يوم من الايام و تطلب من اصدقاءك ينشروا البرنامج حتكون النتيجة مرضية بإذن الله

    ———————————–

    بالنسبة لاسباب عدم وجود فيديو كاست ليبي فانا نشوف السبب في انه ما فيش حد جرب الشيء هذا
    و اهو انت توا درتها و ان شاء الله تلاقي النجاح

    نتوقع نشوفوا تجارب مماثلة في وقت لاحق ان شاء الله
    الليبيين شاطرين في ترديد المثل اللي يقول “ماري و لا تكون حسود”

    ———————————–

    هذا ما عندي في الوقت الحالي .. و اعذرني ان طولت او تكلمت على اشياء في قبل وقتها

    في الختام نتمنالك التوفيق و النجاح
    و حنحاول نشارك اخواني في اختيار مواضيع الحلقات

    تحياتي

  9. احسنت علي باطلاقك هذا الفودكاست الجديد وارجو ان يستمر ويتطور بالتراكم والتجربة.

    من الناحية التقنية استعدادتك ممتازة وبامكانك استغلالها لتطوير الفكرة في المستقبل واتفق معك في مسألة جودة الصورة لكي تسمح بسهولة التحميل والمشاهدة بغض النظر عن سرعة الانترنت.

    نأتي لرأي الشخصي في فكرة الفودكاست بشكل عام، حقيقة لدي وجهة نظر في الموضوع وهو أن الفودكاست الذي لا يكون فيه اعتماد اكبر على الصورة والحركة والمقاطع الممنتجة ويقتصر فقط على شخص جالس أمام الكاميرا ويقوم بالسرد والتحدث ليست بتلك الدرجة من الابداع أو الاهمية، لأنه بامكاني أن استمع لك وأنت تتحدث بينما يكون بصري في مكان آخر أو ان انزل صفحتك في الاسفل واستمر في تصفح الانترنت أو حتى الكتابة أو القراءة، لعلمي أنه لن يكون هناك شيء آخر غير الصوت ساستفيد منه لذا احبذ فكرة البودكاست أو البرنامج المسموع بدلاً من المشاهد، لكن هذا لا يعني أن هذه الفكرة منتشرة في كل مكان فالاعلام التقليدي عبر التلفاز وبرامج الفودكاست التي لا تعد ولا تحصى عبر اليوتيوب لأشخاص يجلسون أمام الكاميرا ليتكلموا عديدة ولكنها ليست كلها مميزة، واعتقد أن جميعها كان سيكون اسهل لو تحولت إلى بودكاست مسموع فقط، مما يسمح من تحسين جودة الصوت.

    لذا ارى أن الطريقة المناسبة لبرامج الفودكاست لكي تكون ناجحة أن تعمل على جذبي لكي ابفى أمام المقطع لكي اشاهده حتى النهاية، فلو نجحت في جذب انتباهي للصورة فسوف يكون الفودكاست ناجحاً، وهو ما اعتقد أنك سوف تقوم به بطريقة مبتكرة ومتميزة. تمنياتي لك بالتوفيق..

    مزيد من التدوين مزيد من الابداع..

  10. أنا عندي اي دي اس ال في البيت ويوجد 3 اجهزة كمبيوتر و4 أشخاص يستعملون في الانترنت وبرصيد 7 غيغا في الشهر . محروم من تحميل اي فلم أو حلقة مسلسل .. مكتفي بالتصفح فقط . اذا قمت برفع ملفين فيديو او شاهدت 3 ملفات فيديو لك شهريا، ساحتاج لتقديم طلب لشركة ليبيا للأتصالات لزيادة حصتي الشهرية مع دفع دمغة 5 دينار او 10 فقط لرشفة . ممكن تقول أني ابالغ وفعلا بالغت في الأمر . طلتك كانت حلوة ، بالنسبة لكاميرات الويب افضل استعمال كاميرات ب 24 bit true color وأغلب ما موجود في السوق 16.
    أفضل القراءة لك أكثر .. لا أريد فيديو
    وبالتوفيق لك في ما تختار.

  11. السلام عليكم . . الفكرة جميلة جدا وليا بعض الإقتراحات : 1. الإسم يكون أكثر جاذبية وأكثر إنتشار . . طرابلسيات كأنه متعلق ب طرابلس فقط أو خاص ل “الطرابلسيين ” أو عن الأحداث المحلية “الطرابلسية”وبالتالي ستفقد الإنتشار للفكرة هذا من جهة ومن جهة أخري ستقيد نفسك بنمط ” طرابلسي” أو تحاسب علي مواضيعك الغير “طرابلسية” . . . ما رأيك في إسم < <>> ال لؤلؤ كل شئ نفيس ومكنون وتدويناتك هي لألئ مكنونة في شعب مرجان ” المدونات المحلية والعالمية” . . . . 2. لا مانع من وجود نكهة ” طرابلسية ” عن طريق اللهجة . الثياب . إختيار أماكن تصوير مختلفه ” بيت إحدي الأصدقاء . مقهي. سوق. حديقة . برج . هوتيل . . . ” حسب متطلبات الموضوع . . 3. بما أن الحلقة مدتها الزمنية 15 دقيقة فالتحضير للمادة مهم جدا وأبتعد عن الإرتجال قدر الإمكان حتي لا تتعثر في الحديث وتقول “آ آ آ ا ا ا ” وهنا يفقد الموضوع جماله . . 4. التصوير بعدسة عين السمكة جميلة جدا نقاوة الصوت أيضا ممتازة والإضاءة كويسة وحاول أن تطلع علي أساليب الإخراج والمؤثرات والخدع السينمائية . . 5. موفق بإذن الله وشكرا لسماحتك لنا بمشاركتك وأرجو ان أكون قد أفدتك . . .

  12. السلام عليكم..
    من الجيد ان نرى المحتوى العربي والليبي بالطبع اكثر..من الجيد ان نراه يزداد على الااترنت ولكن بالطبع ليس على حساب الجودة والمحتوى بالتأكيد..
    شاهد احد اصدقائي الفيديو وعلق قائلا.. هذا مايحدث عندما يتوقف احدهم عن فعل امر ما…بصراحة شعوري مختلف تماما معه. .انا سعيد برؤيتك تخرج علينا بتدوينات الفيديو واتمنى ان تأتي بنتاجها وهو توفير محتوى غني بالمعلومة والفائدة وتذكر ان صناعة الفيديو ليس بعبث الاطفال كما يظن البعض.
    فنيا الفيديو ليس به مايعيبه الا تلك التقطيعات المعتمدة فهي قريبة جدا من بعضها لدرجة تشعر المشاهد انها نتيجة خلل ما.. استخدم عدد ثلااة ثفريمات الى خمسة سوداء ان كنت تبث على قدر من خمسة وعشرون فريم فما فوق.
    تقنيا اعتقد ان الموقع الذي شاركك اياه د. غازي افضل بكثير من اليوتيوب خصوصا وانك تنشر المحتوى من مدونتكولا تعتمد على موقع اليوتيوب للمشاهدات.م

    اتمنى استمراريتك في الفودكاست الخاص بك.

  13. الله الله على الابداع ماشاء الله الحق بداية موفقة جدا والاخوة والاخوات اللى سبقوني قالو تقريبا منبي نقول
    الصوت ممتاز الصورة والخلفية جيدة ذوق بصراحة بالذات السجاد اللى ع الحيط روعة نهنيك على الذوق .

    بالنسبة لتساؤلاك ع الفيدوكاست اولا يحتاج لفكرة مناسبة موضوع وامكانية من حيث الكاميرة والصوت والاضاءة و قبل هذا الجراءة والشجاعة من حيث صورة المتحدث او حتى الاكتفاء بالصوت……..

    بالنسبة لردود الفعل فبتاكيد ايجابية 100% وياريت تركز على التصوير مدام من ضمن هوايتك التصوير كيفية استخدام بعض البرامج معالجة الصور يعني شخصيا اكيد حنستفيد منها ……

    اهم شئ الاستمرار واعتقد بانك قد تحصلت على ما يدفعك لذلك
    بالنسبة للعنوان واقتراحات الاخ المعلق نحن هنا اراه لائق وجميل ومميز جداااااااااااااااا وفيه نوع من الجاذبية

    موفق واترقب الحلقة 1إن شاء الله

  14. السلام عليكم أقترح أن يكون الإسم : اللؤلؤ والمرجان أو‎ ‎ ‎ ‏ ‎ ‏My home أو أي إسم أكثر جاذبية وإنتشار

  15. أهلاً بالجميع ..

    الحقيقة أنني فرحت جداً عندما رأيت هذا المشروع الجديد ، والسبب هو أنني أرى قناة جديدة لإبداء الرأي تفتح في ليبيا ، وهذا يعزز الإعلام الحر ، والعمل المدني ، ويخرجنا من سيطرة الإعلام الرسمي .. هذه نقطة .

    النقطة الأخرى التي أعجبتني هو هذا الإنشطار الفعال ، والتنافس بالفعل في هذا المشروع ، كنتَ قديماً مع جاد و هيثم في برنامج شباب صوت وصورة .. وها أنت خرجت وكونت بودكاستك الخاص ، والمشاريع الجميلة في إزدياد ، نحتاح بالفعل نحتاج إلى هذا التشاطر ، فقط عليه أن يسير إلى الأمام .

    أشجعك .

  16. الفكرة أكيد رائعة، لدي بعض الملاحظات وهي :

    1- مكان التصوير : ليس هذا هو المكان المناسب للتصوير، الجلسة الخلفية ( اللي وراك ) تبدوا رائعة يمكنك الإستفادة منها في التصوير بدلا من الجلوس في الكرسي، لأنه بمجرد جلوسك بهذه الطريقة يظهر للمشاهد أنك تتحدث من تلقاء نفسك أي أنك لم تعد الحلقة وهي مجرد حلقة عشوائية ( لن أضيع وقتي في مشاهدتها )، كذلك قم بتجهيز طاولة صغيرة أمامك فيها بعض الأوراق، فقط للدلالة على الجدية في الموضوع، صدقني إن لم تكني جدي أكثر سيبتعد عنك المشاهد أكثر.

    2- فكرة الـ Fish-eye لم تعجبني، وكذلك الإضاءة تحتاج إلى تعديل، والأفضل أن يكون التصوير في وقت الظهيرة بإستخدام عدسة عادية.

    فكرة : حاول تغير مكان التصوير مرة مرة، حسب كلامك أن في لقاءات مع بعض الناس، الأفضل أن تكون هذه اللقاءات في أماكن آخرى غير البيت ..

    لحد اللحظة هذه الملاحظات اللي عندي ..

    سلامات !

  17. احنا معاك يا طرابلسي .. وفيدنا نفيدوك .. وجميع مع بعض .. مادا بيك اتزيد اتنقص الجوده امتاع الفيديو .. عشان القيقات يا مان هنا 10 في الشهر وما يسدنش الا بعد سبعين الف حساب .. نشوفوك ع خير .. واقل شي انديروه لك نساهمو في حملة نشر للبيج تبعك ع الفيس .. تشاوات

  18. فكرة جميلة ولكن يعيبها :
    1.كما قال غازي القبلاوي هذه التدوينة تصلح للبودكاست اكثر منها للفودكاست بسبب اعتمادها على الحديث في بيئة ثابتة مملة بعض الشئ ومنظر خلفي ثابت
    2.عدم وجود نص تابث، يعني كأنها هدرزة ارتجالية لاتخرج منها بشئ مفيد، لو أمكن تجهيز نقاط الحديث والتحدث عنها نقطة بعد الأخرى لعدم تشتيت الإنتباه والتركيز على مواضيع معينة بذاتها
    3.اعتمدت التدوينة على سؤال المستمعين عن الموضوعات التي يفضلون الحديث عنها في الحلقة اللاحقة، مع انني افضل ان يفرض صاحب التدوينة رأيه وموضوعه ليكون مركزاً وليوصل رأيه للناس، وجهة نظري
    4.في العادة احب مشاهدة الفودكاست التي يعرض فيها المدون تجربة إستخدام برنامج معين او شرح وعرض هاتف معين وذلك لأهمية وجود الفيديو هنا، لكن الحديث الطويل أفضل سماعه على مشاهدته
    5.لماذ يتم التركيز على نقاشات غير مجدية كالزحمة ومضار الفيسبوك والمعاكسات…الخ، احبذ وجود تدوينات تعليمية لتقنيات جديدة، مثلا لماذا لايعرض أحد المدونين طريقة استخدام الإيفون في الشبكات الاجتماعية، او مميزات الأندرويد الجديد، او وسائل جديدة لتحسين عمل المبرمج…الخ، المدونون الناجحون في الخارج هم من يتكلمون عن تجاربهم

    بصفة عامة فكرتك حلوة وشجاعة، بالتوفيق

  19. سلام عليكم . انا علاء من بنغازي .. ممتاز اخي والله يعطيك الف عافيه والله الفيديو حلو ودمك خفيف نوع ما والفكره اكثر من ممتازه ننتظر منك المزيد…. هذا خطوه جميله في مجتمعنا انشاء الله يتواجد الكثيرين ايظن مثلك ومثل الاخ عمار حقيقه ان عمار من اكثر المشجعين دومآ لهذه الافكار … الفيديو حلو والمكان وكل شي ممتاز كما قال الاخ عمار هذه هي مشكلة الشباب في ليبيا من ناحيت الخوف من الانتقاد لكن انشاء الله من هذه الاحظه سنخرج من ذلك الظلام الذي اطلنا الجلوس فيه من هذه المجموعه انشا ءالله سيرفع الكثير من الفيديو وستطرح الكثير من الاراء …. ملاحظه الى عمار … حقيقه انه عند اطالت الفيديو من الممكن ان يحدث ما قال عنه لكن هذا اذا كان مجرد تعرف كم هيا الحلقه 0 ^__^ اما اذا كان الموضوع فيه استفاده كا شرح على احد الموضيع او مساعده لمن هم مبتدئين فهذا ليس عيب ان اطل الفديوفمن اراد الاستفاده يتمنى ان ياخذ وقته في التعبير لايصال صوره صحيحه اسف على الاطاله وشكرآآآآ مره اخره على الفكره (Y)(Y)(Y)(Y)(Y)

  20. أول تعليق لي هاهنا … ولن يكون الأخير

    كل النواحي التقنية تم تغطيتها في التعليقات بالنقد … ولاأملك دراية كفاية لأخوض في تفاصيل كالتي خيض فيها … ولكن بامكاني القول إن التلقائية هيا كل ما ميز هذا التسجيل التمهيدي وننتظر الفوائد في التسجيلات القادمة … صحيح الفكرة كفكرة موجودة من قبل وهي وسيلتنا لتعلم الكثير عبر تسجيلات الهاوين والمحترفين عن العديد من الأشياء إن كانت لها علاقة بعالم الالكترونيات أو البرمجة أو غيرها من أمور الحياة المختلفة … لكن الجديد في الفكرة هاهنا أن نراها برداء ليبي بحث …

  21. تي نوااااااااااااااارة يا علي, ما شاء الله و الفكرة خاطري عليا من زمان
    ربي يحفظك و الحلقة الأولي روعة

    سؤالك في محله و وجيه جداً
    الحال الليبي قاعد متخلف للأسق, في إذا كان هذا وين بدو الشباب يحطو في صورهم و شوف شنو صار, فما بالك واحد معروف شوي يحط فيديو
    خودلك من التلقيح واللقني و الله المستعان

    في إنتظار جديدك علي :)

  22. في البداية أهنئك على هذا العمل، والذي من النادر أن نجد من يقوم به، على الأقل على صعيد المدونيين الليبيين .. وثانيًا أجدني أوفق الكثير من النقاط التي أسلف ذكرها في التعليقات بالأعلى ..

    ما أحب أن أضيفه هو نقطة سريعة، بسيطة، وحساسة – ربما – لمن أراد تحوير معناها. تكمن هذه النقطة في أن تبتعد عن المسمى أنا الأول، وهذا أول فيديو كاست، وما أدراك ما هذه المسميات التي لا تصب في صالح برنامجك، وكذلك إعادة النظر في اسم البرنامج، وإيجاد اسم عام بعيدًا عن الحصر!

    تحياتي وتمنياتي لك بالتوفيق ونشر المزيد من الفائدة (Y)

  23. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أولا قبل كل شئ أحب أن أهنئيك علي إعادة إحياة فكره قديمة جديدة متجدد في عالم الإنترنت .. فلقد كانت لي بعد الفيدوهات في مدونتي القديمة .. والأن لقد تركت التصوير لأسباب عديدة ..

    كما أسلف صديقي منير قائلا ً

    ” ما أحب أن أضيفه هو نقطة سريعة، بسيطة، وحساسة – ربما – لمن أراد تحوير معناها. تكمن هذه النقطة في أن تبتعد عن المسمى أنا الأول، وهذا أول فيديو كاست، وما أدراك ما هذه المسميات التي لا تصب في صالح برنامجك، وكذلك إعادة النظر في اسم البرنامج، وإيجاد اسم عام بعيدًا عن الحصر! ”

    أحب أن أركز علي أخير ماقاله .. وهو إيجاد إسم معين للبرنامج لا إسم عام

    والسلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته

    بوُركت أخي علي وفي إنتظار المزيد من الحلقات …

    أخوك .. أحمد أبوكرش

  24. فكرتها حلوة جداً وبادرة حلوة منك ….ولدي بعض الانتقادات لو تسمحلي مع اني لست خبير ولكن من وجهة نظر متفرج …حبيت فكرةانك بتخليها تميل للمدون تعليمية اكثر من انها تكون ترفيهية وحبيت فكرة انك تتحدث عن مجال اللي انت متخصص فيه لان هذا حيفيدني شخصيا بحكم اني ادرس نفس التخصص … أما فكرة انك ادير لقاءات مع اشخاص ليهم خبرة ودراية في مجالا ت معينة اني نقترح انك تستضيف السيد (( حسام أبو زيد)) والسيد (( هشام ابو مدين )) لمناقشة بعض الاشياء مثل الصفحات التي انشؤها …واشدد علي لقاء السيد ((هشام ابو مدين )) ونبيك تخليه يعطينا شوية نصائح ع التصوير وبرامج التصوير والكاميرات …..وياريت ادير حلقة علي المدونات بصفة عامة وشن الفايدة منها ومدي جهوزية الليبين في وض مثل هذه التجربة
    وشكرا ليك مع فائق التقدير والاحترام

  25. (Y)
    Hi brother,
    i really like what you are doing, i don’t know if i right or not but the main issues in Libya: education, fear of anything new :-O and a lot of political issues.
    your program will cover these issues or not?
    go head, don’t let anyone stop you
    god bless you.
    my opinion for the program name:خواطر ليبية 

  26. اخ علي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
    اولا نبي انقول ان الفكرة رائعة وجميلة وانحييك عليها وان شاء تستمير بنفس الحماس.
    تانيا بنسبة للاسم يرايت الاسم اكون معم ليبيا وليس الي مدينة معينة في ليبيا حتي لا تكون هناك حساسية , علي فكرة اجابني الاسم.
    ثالثا بالنسبة الي الديكور جميل وبسيط ولكن ياريت اتغير المكان والديكور بتغير هذف الحلقة.
    اخيرا ,,,,,اسال الله ان يوفقك
    الوافي

  27. تبارك الله علي ولاد بلادي والله هدا الي مصبرني ورافعلي راسي بس عندي سؤال اخ علي هل من الامكان انه نشاركو بمواضيع الحلقة؟؟؟؟؟
    واني نعاود ونقول فخووورة جدآ بمجهوداتك البصيطة
    (Y)

  28. شيء غريب لاحظته في مشلركي هذه المدونة ,
    انه الكل مركز فالأسم مش في مدى الاستفادة من المدونة
    عمومآ رائي الشخصي انكم تهتمو بالمضمون لا بل الأسامي……
    ونقترح عليك اخ علي انك متغيرش الاسم (Y) (F)
    بالتوفيييق ان شاء الله :-)

  29. شاهدت فيديواتك من موقع اليوتيوب ..الصراحة كلامك جميل غير متكلف ,بساطه (ومن غير نفخ زايد (I) ).والتواصل البصري مهم ,من المهم ان تنظر في عيني محدثك (اتقي فراسة المؤمن!!! ,,عارفك بتقول واخذ مقلب في روحه ,لكن عادي :-) ).
    بس لم اعرف السبب الرئيسي من طريقة التدوين هذه..هل هي لمناقشة كافة المواضيع المعاصرة ام مواضيع معينة خاصة بالشباب …يعني مواضيع غير مشتعلة ولا مساعده على الاشتعال ..زي السياسية والدينية,,, الخ …يعني مواضيعكم في اطار اجتماعي بحث..(برجاء التوضيح).
    2-بالنسبة للعنوان ..فانا اراه مناسب ,طرابلسيات (باعتبار العاصمة) الا اذا اردت تغييره الى وليديات عندها سوف اغير رأي بكل تأكيد.
    3-بخصوص لغة التخاطب فلا بأس ان تكون بالعامية لكن لو كانت عامية خفيفة افضل ,أظن الاغراق في العامية سيضر اكثر من ان ينفع (يعني زي فيدويك السابقين).
    4- ليش مانع التعليق في اليوتيوب (بامكانك حذف التعليقات الغير سوية)
    5-مكان التصوير و الخلفية جيده جدا (هذي مربوعتك ولا انا غالط ) بعدين شن السجاده اللي امعلقها على الحيط (المفروض فارشها على الارض ولا البدو جماعتنا فاهميين الموضوع غلط ,هههههه)
    6- المهم ..موفق ان شاء الله وانا سأكون متتبع لانتاجك في المستقبل ان شاء الله
    ملاحظة :انت في طرابلس ولا غاطي

  30. السلام عليكم
    اولا اهنئك من قلبي واتمنى لك التوفيق وانا شخصيا احب هده الافكار ولكن لااستطيع انجازها وبالنسبة للاسم لازم يكون مختار بعنايه لانه يفرق كثير وانت صاحب الفكرة والمبادرة وانا متأكد انك تستطيع ان تتحصل على اسم يليق بما ستقدمه واعلم ان الاسم سيقيدك في بعض الاحيان ولهدا حاول ان تختار الاسم جيدا وبالنسبة ليا اني عندي اسمين الاسم الاول مشهور ومستخدم من قبل الكثير وهو نلتقي لنرتقي واما الاسم التاني فهو خاص بيا انا ولم يستعمل في اي موضوع اخر وهو نجتمع لننتفع ووفقك الله ومزيدا من التقدم وشكرا

  31. اولا انحب انهنيك بش مهندس بالعمل الجميل الي اتقوم بيه
    وثانيا بالنسبه للأسم : طرابلسيات اسم حلو ومدونات طرابلسي حتى هو أسم حلو
    بس زي ما قلت او قالو حيحصر الموضوع على طرابلس بس يعني ممكن ايكون ليبيات او ” من ليبيا ” افضل لان ليبيات اسم برنامج موجود من قبل في الاذاعة
    ونحب انقولك استمر وبالتوفيق لان كل شي في المدونه عجبني التصوير والتصميم امتاع الشعار منتاج الفيديو بسيط وحلو
    وعلى فكره انا نشتغل مصمم وعجبني تصميمك للشعار جدا
    معلومات مفيده ممكن اصحاب التخصص نفسهم مازال ماسمعوش بيهن
    وحبيت مصطلح اطفال الانترنت واااجد

  32. السلام عليكم ورحمة الله

    عجبني أسلوبك و فكرتك الحلوه ..
    و اذا تسمح ليا بعمل تدوينات في مدونتي بنفس الطريقة

    هوا في الاصل مدونتي فاضية ليها سنه و شهر فاضية http://www.aljafaari.com
    :)
    بس قريبا ان شاء الله بنداء التدوين

    و شكرا ليك
    و أعتبر ردي مشجع عليك و مزيد من تقدم

  33. وعليك السلام خوي علي
    (Y)
    فكرة حلوة الله يعطيك العافية

    ان شاء الله تكون مدوناتك ذو مردود ايجابي ينفع الجميع لكن قاعدة مبهمه المحاور اللي ادور حولها مدونتك
    والله ولي التوفيق

  34. باش مهندس علي ..
    اقترح تخصيص رسالة نصية تعرض لفترة في الهيدر و يكون محتواها ما معناه “تم اختيار اسم لفقرة التدوين المرئي و هو طرابلسي كاست”
    لاني ملاحظ تعليقات البعض ما زالت تناقش في الاسم و تقترح في اسماء جديدة.
    و لانك لم تعلن اعتماد الاسم في مكان بارز

  35. السلام عليكم
    طبعا عجبتني الفكره بس يا أخينا لو كان الإسم أشمل لكل الليبيين افضل هذا من وجهة نظري مع احترامي لك ولك خالص الشكر والتقدير …المرهون

  36. السلام عليكم
    تعرف اول ما شفت الفيديو “طرابلسي كاست – الحلقة الثانية / إحترام الوقت”
    فى الفيسبوك شغلته و كل ما يمر الوقت اكثر كلما ما اعجب بالعمل حتى اني بحثت على المدونة و شاهدت باقى الحلقات
    عمل اعجبني كثيرا
    اتمنى ان يوفقك الله لنشاهد المزيد من الابداع
    لك كل الاحترام والتقدير

  37. السلام عليكم

    اولا وقبل ان ادخل في اي تفاصيل نحب نشكرك ونايدك ع الفكرة الحلوة ويلي فيها من المفيد الكثير والكثير ،،

    شوية تفاصيل ،،
    اتمنى ان لا يكون البنامج مهتم بالتكنولوجيا فقط ،،
    نحس فيه شوية طويل الفيديو ،،

    ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

    اني هذا وين شفتها اصلا المدونة ،،، وان شاء الله حتشوف تعليقي ع جميع ما فيها ،

    شكرا واتمنى لك التوفيق

  38. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    صباح الخير خوي علي

    ما نوصفلكش مدى فرحتى برؤية المدونة متعك.. تجربة رائعة وممتعة .. كاستينج جميل جدا ( هما اللامبات لاكن هههه)

    الحقيقة هيا فكرة قوية هلبة، وأنا معاك واعتبرني الـ Support الأول ليك :-D

    أنا Photoshop Designer وعندي في مونتاج الفيديو (H)

    بالتوفيق ليك .. واستمر .. وما دورش أطفال الإنترنت هههههههه …

    وكل عام وانت بخير

  39. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    كيف الحال استاد عبد الحكيم

    انشاء الله تكون بخير انت و العائله

    الحقيقه نعتبر هده فكره نقله نوعيه في عالم الانترنت ( الليبي ) الدي يتمحور في اغلب اوقاته

    علي الهدرزه و العراك و التلقيح

    انا يكون في متل هده المواقع البنائه الدي يتصل فيها المتلقي بالملقي

    صوت و صوره بكل شفافيه

    دون قيود او روابط

    الحقيقه انا لم اطلع علي جميع تسجلاتك بعد

    و لكن انشاء الله سوف اكون احد متتبعي هدا الموقع

    و المشاركين في تشيد و بناء هدا الصرح

    تقبل تحياتي

    و كل عام و انت بخير

    ســـــــــــــراج الدين

    • سوري تلخبطة يا استاد علي….المهم ما مشيتش بعيد

      علي العموم بتوفيق انشاء الله

  40. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    ماشاء الله استاذ على اسلوب رائع منطق ناضج بارك الله لك…
    تحياتى لك خلود الخمس

(حرية النقد والرد متاحة للجميع شرط أن يكون تعليقك ضمن الموضوع وخالي من الكلمات البذيئة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Get a Gravatar
(mad) :-[ (B) (^) (P) (@) (O) (D) :-S ;-( (C) (&) :-$ (E) (~) (K) (I) (L) (mrgreen) (8) :-O (T) (G) (F) :-( (H) :-) (*) :-D (N) (Y) :-P (t0) (t1) (U) (W) ;-) (wp)