تصوير ومونتاج لإعداد وجبة شاورما

الروتين الذي يحدث معي هذه الأيام يجعل كتابة اليوميات كل يوم كعادتي مُملاً، لهذا فضلت كتابة يومياتي يوماً بعد يوم وخصوصاً حين تكون هناك أحداث مميزة، هكذا تصبح اليومية أكثر إثارة، فهل توافقوني الرأي؟

لأسرد لكم ما حدث، فنشاطات اليوم توزعت بين أربع مواقف رئيسة، أولها العمل المعتاد، ثم مشاركة زميلي وصديقي خالد خبوش هواية التصوير، فقد جلب معه اليوم عدسة خاصة معروفة بإسم عين السمكة (Fish Eye) وقد قمنا باللهو بها قليلاً في المكتب وفي الخارج، وهي بالفعل رائعة، تصلح لتصوير مشاهد الطبيعة والمناطق الواسعة كالتواجد في قمة جبل مثلاً!

أنا وفندق كورنثيا

أنا وفندق كورنثيا

قسم تقنية المعلومات

قسم تقنية المعلومات

وهذه صورة العدسة التي أهلت خالد لإلتقاط هذه الصور..

عدسة عين السمكة!

عدسة عين السمكة!

بعد اللهو المرح لمدة ثلث ساعة مع التصوير، عدت للبيت، كانت زوجتي تعاني من بقية الزكام وسُعال لازمها طيلة الليل، إضطجعت في مقعد غرفة المعيشة بملابس العمل، لم أقوى على تبديلها، لكن بعد ربع ساعة تقريباً، إستعدت جزءً من نشاطي وقمت بالتجول في البيت وجلب شهاب والجلوس معه للدردشة، لأعرف ماذا فعلت أمه معه طيلة الصباح وقد كانت نفس الأشياء كل يوم على حد قوله: “تاا تااااا إغغغغ أمممم ممممم تاا تاا تااااا!!”

بعدها شهدت بداية تحضير شطيرة شاورما، فصورتها “ثابت ومتحرك” وجمعتها في ملف مرئي واحد لتشاركوني الإثارة!

بعد الأكل خلدنا للنوم، وقد نمت حتى المغرب، حين إستيقظنا تجهزنا وذهبنا لمستشفى Saint James الخاص اليوم لمعاينة سُعال زوجتي، وصف الطبيب لزوجتي شراب لمكافحة السعال وطمأننا أن هذه إحدى علامات الشفاء، وقد تأكد من حالة شهاب كذلك وكان بخير والحمدلله.

في طريق عودتنا للبيت، نام شهاب في كرسيه، فأخبرتني زوجتي أنه نم الأفضل أن لا نوقظه فظللنا نحوم بالسيارة في مدينة طرابلس، حتى إكتفيت من القيادة والحديث فعدنا للبيت وجلست أمام الحاسوب لأكمل مونتاج الحلقة الرابعة من برنامج صوت وصورة، والتي يدور موضوعها حول اللغة العربية في حياتنا.

الحلقة كانت على جزئين وقد إضطررنا إضطراراً لتسجيل جزء ثانٍ منها وذلك بسبب…. لا لن أكتب، بل سأدعكم تعرفون السبب بمشاهدة الحلقة (mrgreen)

شهاب ظل مستيقظاً حتى الرابعة فجراً، وبقيت معه ومع زوجتي حتى نام فذهبت كذلك للنوم.

5 تعليقات على “تصوير ومونتاج لإعداد وجبة شاورما

  1. مبدع يا عامر طباخ ماهر الشواورما التركية ممتازة الاكلات التركية بصفة عامة احبها عندهم المشاوي وطريقة شويهم ممتازة مش هتلقة زيهم وكل عام وانتم بخير

  2. أولاً، مبارك عليك الـ Nikon D90 ومبارك عليك العدسة الجديدة ( عين السمكة ) كذلك (Y)

    مجرد إستعمالها لدقائق، ينتابك شعور بأن لديك الكثير لتعطيه في هذا المجال .. وأنه قد تفلس بنفسك وأنت من عدسة لأخرى ومن جسم كاميرا لآخر!

    ومن خلال التجربة السريعة كذلك، أرشح عدسة عين السمكة لأن تكون العدسة الإفتراضية لأي مهندس معماري أو مدني، أو حتى صاحب محل أثاث، لأنه قادرة على إحتواء غرفة بأكملها بلقطة واحدة وبإخراج دافئ جداً للألوان .. وبالطبع لهواة التصوير الطبيعي والمساحات الشاسعة!

  3. أخي فاروق، إسمي علي وأبي عامر! ليتني مثل أبي!

    نحن نتشارك حب المشاوي والأكلات التركية إذاً، وكانت أفضل شاورما تناولتها لأول مرة في حياتي هي في تركيا وفي مدينة إزمير تحديداً.

    عزيزي منير، الله يبارك فيك، إكتشفت البارحة عدة مزايا كنت أفتقد وجودها، أما عن العدسات وميزانيتها فأعتقد أن التصوير من الهوايات الغالية الثمن، فعدسة عين السمكة هذه تساوي ألف دينار ليبي، لكن يمكن مشاركة ثمنها بين هواة أصدقاء مثلاً فيسهل تحمل ثمنها، وكما قلت هي رائعة في تصوير الغرف وحتى السيارات مثلاً، لكن غرضها الأساسي هو تصوير المساحات الشاسعة، جربتها لتصوير شارعنا وكانت النتيجة لابأس بها، لكنها تحتاج لمساحة أوسع…

    http://www.flickr.com/photos/tweel/4169038358/sizes/o/

  4. السلام عليكم اخوي عامر شوفتك في موقع فوتوكينز ورأيت صورك هي رائع واتمنى لك المزيد من التطور واتمنى ان تضيف مواضيع جديدة للمدونة لاني من متتبعي هذه المدونة الرائعة

  5. السلام عليكم اخوتي الاعزاء ,,,انا اعشق التصوير ,انا في العراق وصدفة عند تصفحي بمحرك البحث كنت ابحث عن كاميرا تلائمني فختر النيكون 5000 فتصلت باخي الذي يقيم في الولايات المتحدة وقلت له اريد هذه الكاميرا بعد ان اعطيته مواصفات كاملة وبنفس الوقت قلت له اريد معها عدسة زووم فقال لي انا لااعرف بالعدسات فسئلت صاحبة المتجر هناك وقلت لها اريد عدسة مناسبة فقالت له هذه مناسبة وبصراحة لا اعرف ما العدسة التي ابتاعها ؟ وكان سهرعا 250$$ فهل تعرفون اي عدسة ؟انا اعتقد انها نيكور او سيجا لكن من هي بالضبط قياسا على سعرها وانتم اصحاب خبرة اعلومني

    وشكرا لكم

(حرية النقد والرد متاحة للجميع شرط أن يكون تعليقك ضمن الموضوع وخالي من الكلمات البذيئة)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Get a Gravatar
(mad) :-[ (B) (^) (P) (@) (O) (D) :-S ;-( (C) (&) :-$ (E) (~) (K) (I) (L) (mrgreen) (8) :-O (T) (G) (F) :-( (H) :-) (*) :-D (N) (Y) :-P (t0) (t1) (U) (W) ;-) (wp)