صباح الفطائر وسقوط طائرة حربية في عرادة!

حين إستيقظت اليوم بعد لكزات خبيثة من زوجتي، إنتبهت إلى أنها تتحدث إلي، حاولت تحليل حروفها أنها تخبرني بشيء عن طعام الإفطار… ماذا؟ إنه جاهز؟ وهي نائمة بجانبي؟؟! إعتقدت جازماً أنها تحاول إيقاظي ليس إلا لأني ماكنت أود الإستيقاظ!

لكن عندما إغتسلت وخرجت للمطبخ إكتشفت انها كانت مُحقة! فقد كانت هناك قطعتين من الفطائر بإنتظاري بالفرن! موضوعتان على وضع التسخين!

فطائر بالعسل!

فطائر بالعسل!

أكلتها بنهم وخرجت للعمل، وقد كانت الطرق على الأغلب مزدحمة فسلكت شواراعاً عديدة لأصل للعمل، وقد كان يمر برتابة بطيئة كعادته، لكن ما أزعجني اليوم هو مزاح موظف كبير المنصب مزاحاً ثقيلاً وراؤه (خراب بيوت) فلم أعره إنتباهاً كثيراً وأعتبرته مزاحاً فقط، ولاأود الخوض فيه الآن في المدونة منعاً للإحراج.

بعد إنتهائي من مهامي اليومية من كشف وفحص ومعالجة، تصفحت الإنترنت وعند اول زيارة لموقع Google عرفت أن اليوم هو اليوم العالمي لإختراع تقنية الـBar Code وطبعاً Google تحتفل بطريقتها كعادتها بتغيير شعارها إلى مايتماشي ومناسبة اليوم…

Google!

Google!

خطر خاطر في ذهني فطلبت من زميلي سيف أن يطبع الصفحة ومن تم يستعمل قاريء خاص (Bar Code Reader) موجود لدينا ليقرأ تلك الخطوط على سبيل التسلية، لنكتشف أنها كلمة Google بخط Bar Code :-)

نتيجة قاريء الـBarCode

نتيجة قاريء الـBarCode

عدت للعمل، ثم عند العاشرة تقريباً فتحت مدونتي لأقرأها وأرد على تعليقات فيها وقد نال تعليق مني على زميل منتديات قديم معظم وقت فراغي في الصباح، وأتمنى أن لاأكون قد ضيعته سُدى، لأن موعد الغذاء قد جاء ولم يتبقى لي وقت كفاية لأتصفح الإنترنت كما يحلو لي، لكني قدرت على كتابة بضع كلمات في مدونتي قبل الذهاب إلى مقر دورتي التدريبية..

غذاء وإنهاء تدوينة

غذاء وإنهاء تدوينة

صحن غذائي المنزلي من قرب..

لذيييييذ!

لذيييييذ!

أثناء تناولي لغذائي قرأت تتويتة من هيثم حول سقوط طائرة حربية في منطقة عرادة! بعد تتبع الخبر إكتشفنا إنه لم يكن مجرد إشاعة! بل وقد شاهدت آثار الحدث بنفسي والفيديو التالي من أرض الحدث..

تحديث يوم 12/10/2009: قمت بإضافة الفيديو التالي حالما عثرت عليه في موقع YouTube.com…

والطائرة من نوع Mig 23 روسية الصنع تابعة لسلاح الجو الليبي بالطبع،‮ سقطت كما ترون في الفيديو على أحد المنازل بضواحي‮ ‬منطقة سوق الجمعة بطرابلس،‮ ‬أدى ذلك إلى وفاة الطيارين،‮ ‬وإصابة ثلاثة أشخاص كانوا بالمنزل ساعة وقوع الحادثة،‮ ‬بالإضافة إلى أضرار مادية أخرى‮.

الطائرة Mig23 المتحطمة

الطائرة Mig23 المتحطمة

طائرة MiG23 السوفيتية

طائرة MiG23 السوفيتية

وحسب شهود العيان قيل أن الطائرة كانت تقوم بالتحليق فوق المنطقة المجاورة لقاعدة إمعيتيقة الجوية،‮ ‬وذلك خلال العرض الجوي‮ ‬المقام لأجل معرض ليبيا الثالث للطيران‮ “‬لافاكس‮”‬،‮ ‬وفجأة بدأت الطائرة بالهبوط الرأسي،‮ ‬إلى أن ارتطمت بالمنزل الذي‮ ‬اشتعلت فيه النيران.

وهذا نص الخبر من قناة الجزيرة..

‬لكن هرعت فرق الإنقاذ والاسعاف والدفاع المدني‮ ‬إلى موقع الحادث بسرعة مع أن الوقت هو وقت الظهيرة وهي بالعادة قمة الزحام في الطرقات،‮ ‬ولله الحمد جرى إنقاذ الجرحى على الفور،‮ ‬من قبل المواطنين المتواجدين بالموقع عند وقوع الحادث،‮ ‬واستمرت عملية انتشال الجثث من تحت الأنقاض،‮ ‬ومكافحة الحريق أكثر من ساعة‮.‬

إنطلقت للدورة سريعاً وقد كانت حصة اليوم طويلة جداً وتحدث المدرس عن الـSubnetting بتوسع بسيط وتحدث عن الـLayers في حزم البيانات وكيف تنتقل وكيف تتم ترجمتها لتنتقل عبر أسلاك الشبكة من وإلى الحاسوب، كلها أمور أعرفها وقد درستها من قبل بنفسي وكذلك في دورة الـMCSE قبل أكثر من سنتين تقريباً، لكن لابأس بتذكرها من جديد، فهي أمور نظرية لاغنى عنها في أي إمتحان نظري لكن يقل إستعمالها في الحياة العملية، وقد ينعدم.

دفتر الدراسة

دفتر الدراسة

خرجت من الدورة والمدرس لازال يتحدث عن انواع أسلاك الشبكات وكيفية ترتيبها من الداخل، أمر أحفظه عن ظهر قلب وإن كانت أصابعي قادرة على الكلام لتأوهت من تذكرها للكم الهائل من أسلاك الشبكات التي قمت بقطعها وصناعتها!!

إنتهى وقت الدرس لكن المدرس أصر على الإستمرار في هذه الأمور، لهذا خرجت، وإن اكثر ما يزعجني في الدورات التدريبية هو التساهل في التوقيت، فأنا دوماً قبل الوقت المحدد بربع ساعة على الأقل وحين يأتي موعد الدرس لايكون في غرفة التدريس إلا أنا وشخص أو إثنين، وبدلاً من أن يبدأ المدرس على التوقيت، يظل ينتظر مجيء أغلبهم مما يعني أن الدرس يبدأ بعد نصف ساعة أو أكثر من الوقت المحدد. وحجته أنهم يعملون في وظائف وإلخ من أوصاف المساكين الفارغة، وينسى أني كذلك موظف ومع هذا أخطط منذ الصباح لخروجي مبكراً لأصل علي الوقت بل وأحسب حتى إحتمالية زحام الطريق وإنفجار إطار سيارتي! ببساطة إن كنت اود الوصول عن الساعة الثانية فعلي الوصول قبلها بربع ساعة على الأقل تحسباً لأي طاريء، لكن أن آتي كل يوم متأخراً بنصف ساعة فهذه والله مهزلة وإنعدام مسؤولية.

ولأن هذا هو اليوم اثالث على التوالي يحدث فيه التأخير قمت بتوجيه ملاحظة مؤدبة للمدرس حول هذا الأمر متسائلاً هل حصة اليوم ستبدأ في الثانية (أي بعد دقائق) أم بعد الثانية والنصف؟؟ وقد فهمني وبدأها بعد خمس دقائق فقط تأخير وهي مدة أراها كافية وإن كنت لا امانع حتى عشر دقائق لأن في العادة المدرس يراجع ما مضى في الدقائق الأولى.

بعد العودة إلى البيت خرجت زوجتي لصديقتها للتبضع فهناك موسم تخفيضات كما سمعت منها؟

ولأني وحدي في البيت إعتنمت الفرصة وجلست لأراجع قليلاً عملية الـSubnetting والتي بحق أمر لابد من حفظه وتذكره كإسمي! وقد كنت أعتمد على برنامج آلة حاسبة تحسب لي كل ما أريده حول أرقام IP والSubnets لكن وجب علي إجراء التحويلات بالورقة والقلم وهكذا قمت بحل بعض الأمثلة وبعد ذلك قمت بإجراء تحديثات لبرنامج مقاومة الفيروسات..

Symantec End Point 11

Symantec End Point 11

قمت بتجربة برنامج خادم محلي قديم نسبياً أعرفه في نظام تشغيل Macintosh وقد وجدته على Windows وبعد تجربته أعتقد أني سأرحل نهائياً عن AppServ الذي اكل عليه الدهر وشرب!! بدأت جفوني بالتثاقل بعد هذه التجارب فقررت إجابة نداء الجسد متجاهلاً أي كائن آخر في البيت.

سأخلد إلى النوم الآن، تصبحون على خير.

10 تعليقات على “صباح الفطائر وسقوط طائرة حربية في عرادة!

  1. تنبيه: Tweets that mention سقوط طائرة حربية في منطقة عرادة -- Topsy.com

  2. السلام عليكم ورحمة الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم … والله خبر سقوط الطائرة محزن جدا ً ,,,رحم الله الشخصين ..

    شكرا ً لك على النقل

  3. يا الهي مرت سنه علي هده الحادته
    منظر الطايره وهي تسقط بالقرب من مدرستي لازال بين عيني
    كان يوم لا ينسي فقد خت خوفا شديدا لانها كانت ستدخل في مدرستي لولا لطف الله
    رحم الله الطيارين

  4. اليوم ذكرى استشهاد البطلين عقيد ركن طيار نجيب محمد عاشور والعقيد طيار يجى الحامدي اللذين كانا ضحية الاعبياء والسراق اعوان الطاغية، وكل ما نتمناها أن لا تنسى ليبيا الحرة الطيارين الليبين ومعانتهم من استبداد وتهميش الفاشلين اللذين نصبهم الطاغية قادة وآمراء على الضباط الليبين الاحرار الشرفاء، وهم لا يعرفون شئ عن الطيران وعلومه امثال الغبي الساذج الريفي الشريف وكذلك الغبي الكاديكي

(حرية النقد والرد متاحة للجميع شرط أن يكون تعليقك ضمن الموضوع وخالي من الكلمات البذيئة)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Get a Gravatar
(mad) :-[ (B) (^) (P) (@) (O) (D) :-S ;-( (C) (&) :-$ (E) (~) (K) (I) (L) (mrgreen) (8) :-O (T) (G) (F) :-( (H) :-) (*) :-D (N) (Y) :-P (t0) (t1) (U) (W) ;-) (wp)