صورة خيالية لمدينة أطلنتس من مسلسل "بوابة نجم"

هيروغليفية أطلنتس!

(قد تهتم بقرائة “هل نحن لوحدنا في الكون” قبل إسترسالك في هذه التدوينة)

لطالما إندهشت بالأهرامات وبناؤها وتصميمها ومازاد من إهتمامي بها هو عثوري على كُتب عديدة تتحدث عن أساطيرها وتربطها بحضارة أطلنتس التي تحدث عنها أفلاطون في رواياته، وكيف ان البعض يقول ان أطلنتس مجرد مدينة وحضارة خيالية من نسج خيال أفلاطون وهناك آخرون يقولون أنه قرأ عن أطلنتس من منقوشات هيروغليفية في الجيزة تحكي قصتها.

على كل حال، بالصدفة فقط رأيت برنامجاً في قناة National Geographic عن أطلنتس ومما رأيته هو منقوشات هيروغليفية مدهشة، جعلتني لا أجد الكلمات لأعبر عن ردة فعلي، بل وأنعقد لساني يومها كما إنعقد عقلي وأنقعدت أناملي الآن، فلا اجد إلا أن أضع لكم الصورة وأسألكم سؤالاً واحداً.. هل هذا حقيقة أم خيال؟

لكن في البداية أود أختبار معارفكم.. أنظروا معي للصور التالية وتأكدوا من معرفتكم لمحتوى كل صورة..

طائرة مروحية

طائرة مروحية

دبابة

دبابة

طائرة Aurora الفضائية مشروع أمريكي سري

طائرة Aurora الفضائية مشروع أمريكي سري

غواصة

غواصة

انا متأكد من أنكم تعرفون هذه الآلات الحديثة إلا إن كنتم قد هبطتم للتو من زحل :-)

قد أعذركم عدم سماعكم بمشروع الطائرة الفضائية الأمريكية لكن لا بأس ها قد قرأتم عنها في مدونتي ويمكنكم الإستزادة عن طريق الإنترنت.

على كل حال، ضعوا تلك الصور في أذهانكم، تذكروها جيداً وتابعوا معي..

في معبد من المعابد الفرعونية (تحديداً معبد أبيدوس) وجدت كتابات هيروغليفية مُدهشة للغاية.. إضغط على الصورة لتكبيرها ثم لاحظوا معي الرموز المنقوشة قبل آلاف السنين في الجهة التي بجانب الشرخ..

(إضغط على الصورة لتكبيرها)

(إضغط على الصورة لتكبيرها)

هل رأيتم شيئاً مألوفاً؟

ليس بعد؟

إذا سأقرّب لكم الصورة أكثر..

قولوا لي ماذا ترون؟

طائرة؟ دبابة؟ نفاثة؟ غواصة؟

قولوا لي ماذا ترون؟؟

هل يُعقل هذا؟ ……………. !

أليست تلك هي الدبابة والطائرة المروحية العسكرية ومايبدو أنه المركبة الفضائية ثم بالأسفل هي الغواصة وقد خرج سطحها من الماء؟

إن هذا هو ما ألهب حماسة الكثيرين ليأتو بنظريات هائلة، منهم من يقول أن البشر إخترعو آلة زمن (ربما بعد سنوات كثيرة من الآن في خط زمن آخر لن ندركه بسبب تغير خطنا) ومن ثم عادوا إلى الماضي لتغيير حاضرنا ليصبح على ماهو عليه!

منهم من قال أن كل تقنياتنا مبنية على علوم دخلاء من كواكب أخرى! بل أن حضارة أطلنتس ذاتها هي نتاج معرفة بين سُكان من خارج ارض وسكان الأرض ذاتهم.

إن هذا ماجعل قناة Sci-Fi تنتج أضخم مسلسل خيال علمي ذي عشرة أجزاء هو StarGate – SG1 (لدي الأجزاء العشرة كلها!) يحكي قصة تكملة للفلم StarGate وممن لم يشاهده أنصحه بمشاهدته ليرى أشهر النظريات حول الأهرامات كفلم.

البعض يقول أننا نهين المواطن المصري (الفرعوني) ونلبسه ثوب الجهل ونتهمه بعدم مقدرته على إنشاء حضارة لوحده بل ننسبها لكائنات فضائية، وكأننا نقول أنه من المستحيل على المصري أن ينشيء حضارة بل ونحن مستعدين لتصديق وجود ونزول كائنات من كواكب أخرى وآلات زمنية على أن المصريين فعلوها بأنفسهم!!

المصريين لديهم حق ليحتجوا لكن وبصراحة إن كان المصريين هم من بنو الأهرام، فلماذا لانجد أحداً يعرف كيف حدث ذلك؟ بل نجد نظريات وإفتراضات فقط؟ أين ذهب أولئك البناؤون بأحفادهم؟ ألم يكن العمل ضخماً لدرجة بقاؤه محكياً بدل مكتوباً على الأقل؟

إذاً، أنا لا أصدق ان الإنسان المصري هو من بنى الأهرامات ولا أصدق ان حضارة عطيمة كهذه تذهب هكذا هباءً ثم ندعي أن أحفادها لازالوا يعيشون بيننا، فأين علومهم؟ ثم ما تفسيركم لتلك الآلات المنقوشة على جدران معابدكم؟؟

بالله عليكم ألقوا نظرة أخرى.. فالصورة أكثر من أن تكون مدهشة.. إنها لا تُــــــصــــــدق..

طائرة؟ دبابة؟ نفاثة؟ غواصة؟

طائرة؟ دبابة؟ نفاثة؟ غواصة؟

ألا تلاحظون معي تلك القذيفة المرمية على الغواصة من الطائرة الفضائية؟ لاحظوا ميولها؟ إن كل الرسومات مسطحة وأفقية بدقة هائلة إلا تلك القذيفة مائلة قليلاً فلا يظن ظان أنها زلة يد، بل هي هكذا مائلة إلى الأمام تصويراً لسقوطها على التلك الغواصة أثناء طيرانها فوقها وكأن هناك حرباً جوية بحرية دائرة؟؟ هل لازلتم معي؟ لاحظ أن الدبابة تواجه الطائرة المروحية أفلا يظهر هذا أن هناك حرباً برية جوية بحرية؟؟

شاهد وفكر فيما يعنيه هذا!!!

توضيح

توضيح

فسرو لي هذه الصورة يامن تقولون أن الأهرامات بنيت بواسطة المصريين :-)

بقية الرموز لايمكنني تفسيرها وإن فسرها كثيرون على أنها قصة وعد بالنهوض وقيادة المركبة الفضائية حينما يعود الإنسان من جديد، وكان الإنسان كان محكوماً بالإنقراض والإختفاء؟؟

لا أدعي ان لدي تفسير لما قرأت ورأيت، فالعديد هناك في العالم يهذر أن اللغة الهيروغليفية هي لغة الألحان الموسيقية والتي عُرفت قبل ملايين السنين من سكان الأرض الأصليين (عالم أطلنتس) واللذين يعتقدون ان الكون كله أصوات وإهتزاز فإن عرفت نغمة وإهتزاز كل شيء لأمكنك تحريك الجبال! ويستدلون على أن المايا كانت لديهم أغنية ورقصة للمطر، فلماذا لاتوجد رقصات وأغانٍ لكل شي في الكون؟؟

على كل حال إن هذه التدوينة لن تشرح لك الغازاً فمثلي مثلك مندهش وأندهش بهذه الأشياء لكنها دعوة مني للبحث والقراءة حول شيء جديد فريد ومُدهش وللأسف فإن المصادر العربية منعدمة مقارنة بالمصادر التي وجدتها باللغة الإنجليزية.. فإن أردت البحث فأستعمل كلمات مفتاحية مثل Atlantis Hieroglyphics

ستجد رسومات هيروغليفية حول مغناطيسات وبطاريات! والأخيرة قد قرأنا عنها قبل سنوات، حين عثروا في بغداد سنة 1938 على بطارية سميت ببطارية بغداد (Baghdad Battery) تتكون من جرة طينية ونحاس وقطران للعزل، وهي قادرة على توليد قدرة فولطية تقاس مابين 0.8 إلى 2.0 فولت!! وتعمل على عصير العنب!

عمر البطارية الأثرية حسب إختبارات الكربون المشع تعود إلى 200 سنة قبل الميلاد!! أي قبل أكثر من 2000 (ألفين) سنة!! أليس الأمر مدهشاً؟؟

بطارية بغداد

بطارية بغداد

الآن تعرف ماسترد على من يقول لك أن توماس أديسون هو من إكتشف الكهرباء، أليس كذلك؟ :-)

كيف لحضارة فارسية أن تكتشف الكهرباء؟ ومن أين؟ ولماذا لم يدون هذا الإكتشاف في أي مكان آخر؟

إن هذا الإكتشاف فسر للعلماء سبب رقة الطبقة الذهبية لبضعة أوانٍ أثرية وجدت في المنطقة، وقد كان الإعتقاد السائد أن عملية تذهيبها كانت بطرق رقائق الذهب بالمطرقة، لكن كانت الطبقة رقيقة جداً ودقيقة بإتقان لدرجة يصعب تصديقها، حتى تم إكتشاف هذه البطارية مما فسرت ان عملية التذهيب كانت تجرى بإستخدام الكهرباء لا الطرق بالمطرقة!

إذاً ما تعليقك حول كل هذا؟

كهرباء قبل 2000 سنة!

طائرات ودبابات منقوشة في معابد فرعونية؟

هل تريد المزيد من الإرباك؟ حسناً هل تعرف كهوف تاسيلي في الجزائر؟

في سلسلة جبال تاسيلي التي تقع بين الحدود الليبية والجزائرية وبالضبط في قلب منطقة “جبارين” حيث الصحراء قاحلة والمناخ شديد الحرارة، توجد هناك كهوف تسيلي والتي تتكون من مجموعة من تشكيلات الصخور البركانية والرملية الغريبة الشكل والتي تشبه الخرائب والأطلال، وتعرف باسم “الغابات الحجرية”. وتوجد الكهوف فوق هضبة مرتفعة تبلغ 500م فوق سطح البحر، يجاورها جرف عميق في منطقة تتواجد بها نسبة كبيرة من الكثبان الرملية المتحركة.

كهوف تاسيلي

كهوف تاسيلي

إكتشاف هذه الكهوف يعود إلى الرحالة (بربنان) الفرنسى الذي اكتشف في عام 1938م كهوفاً اعتبرها علماء الآثار من أعظم وأغرب ماتم كشفه. ثم كانت الزيارات في عام 1956م عندما قام الرحالة (هنري لوت) برفقة مجموعة كبيرة من العلماء بزيارة الكهوف وتصويرها فوتوغرافياً..

لكن لو اقتصر الأمر على صور لعمليات رعي الأبقار وسط مروج ضخمة، وصور لخيول‏‏، ونقوش لانهار وحدائق غناء، وحيوانات برية، ومراسم دينية، وبعضاً لآلهة قديمة، لما كان هذا الكشف بالأهمية نفسها التي يحظى بها الآن، وذلك لان هناك رسومات أخرى أهم وأخطر تظهر مجموعة من البشر يرتدون ملابس رواد الفضاء!! وملابس أخري شفافة غير مألوفة، إضافة إلي لوحات لسفن الفضاء، و طائرات غريبة الشكل، وأناس يسبحون وسط هذه الطائرات داخل مدينة ضخمة شديدة التطور!!

أليك بعض الصور التي رسمت على جدران تلك الكهوف في العصر الحجري أي قبل مايقارب عشرين ألف سنة…

هل رأس الشخص في الصورة يصور خوذة ما؟

هل رأس الشخص في الصورة يصور خوذة ما؟

هل هذه عين واحدة؟

هل هذه عين واحدة؟ وذلك صحن طائر في الخلف؟

المزيد من الخوذات الزجاجية اللامعة؟

المزيد من الخوذات الزجاجية اللامعة؟

ليس من الأرض!

ليس من الأرض!

صحن طائر دون نقاش!

صحن طائر دون نقاش!

يساعدون البشر في القبض على الماشية؟

يساعدون البشر في القبض على الماشية؟

رائد فضاء؟

رائد فضاء؟

رواد فضاء؟

رواد فضاء؟

رواد فضاء؟

رواد فضاء؟

رائد فضاء؟

رائد فضاء؟

صورة أخرى أوضح

صورة أخرى أوضح

لحظة اللقاء التاريخية؟

لحظة اللقاء التاريخية؟

سأستمر في سرد هذه المُدهشات..

أذكر لكم أقراص دروبا الحجرية dropa stonedisks، والتي عثروا عليها في مجموعة من الكهوف في التبت ومعها هياكل عظمية طولها 1.22 متر وقد كان رأسها كبير نسبياً! كانت الكهوف مرتبة بشكل يوحي بتدخل أحد ما في تعديلها أو حفرها ووجد على الجدران نقوش تبين المجموعة الشمسية والنجوم وخطوط تصل بينها ووجد مع الهياكل العظمية 716 قرص حجري بقطر يبلغ 22.8 سم وفي الوسط تماما ثقب كامل الاستداره يبلغ قطره 1.9 سم

أقراص دروبا، هل هي اول CD على وجه الأرض؟

أقراص دروبا، هل هي اول CD على وجه الأرض؟

المُدهش أنه كان مكتوبا عليها قصة كائنات جاءت من الفضاء وتحطمت مركبتهم وقد لجأوا الى أحد الكهوف، ولكن السكان الأرضيين حاربوهم وقتلوا بعضهم!! وكأننا نقرأ عن قصة فلم خيال علمي، لكننا ننسى أن قصص الخيال العلمي لم تكن كلها خيال في يوم من الأيام بل هي خيال/علمي أي تعتمد على قاعدة علمية او نظرية علمية وليست قصص خيال Fantasy ليس لها أساس!

هل تعتقد أن هذا هو سبب ذكري لتلك الأقراص؟؟ قلنا ان هناك كتابة عليها، وهذه الكتابة صغيرة جدا (مجهرية)، فماذا كانت لغة الكتابة؟؟ إنها اللغة الهيروغليفية!!!

علما أن عمر هذه الأقراص يُقدر من 10 – 12 الف سنة! أي قبل الحضارة الفرعونية بآلاف السنين!

هل عرفتم إلى أين أنا ذاهب بهذا كله؟؟ هل توصلت لنفس النتيجة التي توصلت لها؟ وهي حقيقة الغرباء من خارج الأرض!

سأدعكم الآن في هذه الدوامة التي كنت فيها، ولنرى ماهي تعليقاتكم!

48 تعليق على “هيروغليفية أطلنتس!”

  1. قصص كثيرة لم يفسرها العلم وتحتاج إلى تفسير، ومنها قصة تحطم الصحن الفضائي في المنطقة 51 بالولايات المتحدة، سنة 1947، والتي أعتبرها الفترة التي جاءت بعدها مباشرة أغلب المخترعات العلمية الحديثة.

    فيلم Stargate فيلم رائع، لكن المسلسل جاء باهتاً ويميل للفنتازيا أكثر منه للخيال العلمي، أنصحك بمتابعة مسلسل X-Files (المسلسل وليس الفيلمين)، ففيه محاولات قوية لحل ألغاز الكائنات الفضائية.

    تمنياتي بالتوفيق :)

  2. @Tarek: لقد أشرت إلى نقطة هامة جداً كانت السبب لذكري هذا في تدوينة سابقة بعنوان (هل حقاً نحن لوحدنا في هذا الكون) فقد قلت:

    [في اعتقادي ان عدداً من الحكومات على علاقة بالمخلوقات الفضائية اولهم الولايات المتحدة فكيف لاختراعات هائلة في هذا العصر ان لا تؤرخ ولا نسمع عن مكتشفيها ومخترعيها والعلم مجّد نيوتن الذي انتبه الى سقوط التفاحة؟؟]

    أما عن المسلسل فانا معك في توسعهم في الخيال لدرجة إبتعاده عن النهج العلمي، لكن يبقى أساسه هو نظرية المسارات الدودية والثقوب السوداء …إلخ اما مسلسل X-Files فيعتمد على طرح حلول إحتمالية لألغاز مشهورة وربطها جميعاً بالصحون الطائرة والفضائيون مما يجعلني أستغرب أحياناً في حلقات عديدة لأن محاولة الربط تكون في الغالب مجرد رغبة وأتوقع يوماً أن يقولون أن نشوء الحياة على الأرض هو بسبب الفضائيين كذلك.

  3. العزيز علي ها أنت تقدم موضوعاً جديداً ملئ بالمزيد من المواضيع غير المترابطة والتي تحاول أن يتم جمعها في خيط رفيع واحد وهو أن كائنات فضائية وصلت وعاشت على الارض واقامت حضارة عليه ثم اختفت واصبحت تزورنا بين الحين والاخر لتترك اثراً هتا وهناك أو تقوم باختطاف بعض البشر أو تتعاون مع حكومات على الارض تحاول أن تتستر على وجودها.

    وكما في تدوينتك السابقة عن الكون فإن كافة ما طرحته قائم على فرضيات لا تمتلك اساساً علمياً لاثباتها، أنا هنا لا أنفي أنه قد يكون هناك كائنات ذكية في الكون قد زارت الارض ولكني في نفس الوقت استغرب لماذا تنفي قدرة الحضارات الانسانية على بناء المباني الضخمة وتحقيق تقدماً علمياً محدوداً مقارنة بما وصل له الانسان في العصر الحالي، وذلك بفرضية أن احفادهم لم تصلهم هذه الحضارة مشافهة وإنما بشكل مكتوب، مع العلم أنه في علم الآثار الدليل المكتوب اكثر علمية وقوة من الروايات المحكية، واكاد اقول بأنه قد يأتي زمن بعيد قد يستغرب فيه بعض البشر ، احفادنا، في العام 6000 ميلادية من قدرة انسان بدائي بالمقارنة بهم عاش في العام 2009 على بناء سيارات تسير بالوقود النفطي وبناء ناطحات سحاب من الفولاذ والزجاج والخرسانة، واستخدامهم للانترنت في كتابة التدوينات.

    لن استطيع تفنيد كافة ما عرضت لأنني ساعتمد على تفسيرات مبنية على فرضيات تخالف ما وصلت إليه وبالبجث في الانترنت ستجد أن كافة ما عرضته فد تم تفسيره بشكل مختلف من الذين يعارضون فكرة اتلانتس وبناء الكائنات الفضائية لحضارة على كوكب الارض، وقد تجد آخرون يقدمون تفسيرات منافضة لوقائع عشناها في عصرنا مثل وصول الانسان للقمر ووصول مركبات من صنع الانسان للمريخ.  

    أعتقد أن خيال الانسان اللامحدود وقدرته على الابداع والخلق جعلته قادراً على بناء الاهرامات واختراع الكتابة ونقشها على الحجارة وتحويل المباني العملاقة إلى اضرحة واماكن للتعبد والتقرب من أسرار الكون، ولعل جزء من قدرة الانسان على الجموح بخياله هي التي اتاحت له الفرصة للاختراع والاكتشاف.

    إن عمر الانسان الحديث على الارض قصير بالنسبة لكائنات أخرى وبالنسبة لكوكب الارض نفسه، ولكنه طويل جداً يالنسبة لقدرتنا على استيعاب التطور الذي حدث بشكل تدريجي ومتراكم يصعب احياناً ملامسته، يكفي أن الطباعة اكتشفت قبل خمسمائة عام فقط وأن الحضارة الرومانية انتهت قبل 1500 سنة وان الحضارة المصرية القديمة ظهرت قبل اربعة إلى خمسة آلاف سنة، وكلها فترات قصيرة لو علمنا أن الانسان الحديث ظهر في افريقيا قبل مائة وخمسين ألف سنة وأن أول اشكال البشر التي تسير واقفة على قدمين ظهرت قبل اكثر من اربعة ملايين سنة، لذا فنحن أمام تاربخ طويل جداً من التطور البشري الذي لم ينتهي فجأة ولكن استمر إلى يومنا هذا وما هذه الرسومات والنقوش وإلا دليل على وجود هذه الحضارات الانسانية السابقة.

    الشك هو بداية المعرفة…

  4. @غازي، تلخيصاً لمجمل الأفكار التي طرحتها فأنت تنفي تدخل كائنات أخرى غير البشر في الحضارة البشرية، وتحاول الإشارة إلى إحتمالية أن البشر هم من قاموا بتلك الإختراعات بناءً على علومهم الغير مدونة تاريخياً والتي لم تدون بأي شكل من الأشكال المعروفة وبالتالي هم من إختراع الدبابة والمروحية والسفينة بكل متعلقاتها من وقود وعلوم الديناميكا الهوائية والحرارية (؟) ومانقوم به الآن هو إعادة إختراعها من جديد، والتفسير الوحيد لديك لإختفاء هذه العلوم فجأة غير معروف.

    إن إستدلالك يعتمد على مابعد فترة التاريخ المكتوب وهذا إفتراض بدون أساس علمي، بينما أنا لدي أساس أعتمد عليه في حجتي وإن كان ليس علميا لكن واقع ملموس ويمكنك رؤيته بالسفر إلى مصر والذهاب إلى قنا والبحث عنه في معبد أبيدوس هناك لترى دليلي وأساس حجتي وهي تلك النقوش، اللهم أشهد فقد بيّنت! وكما قال قس بن ساعدة الإيادي قبل ستمائة سنة: البيّنة على من إدعى واليمين على من أنكر!

    معلومة على الهامش: السيد إبراهيم الكوني حاول ربط الطوارق بأطلنتس معتمداً على اللغة الطوارقية، حيث قال أن كلمة أطلنتس ذاتها تعني أعمدة السماء في اللهجة الطوارقية (لست متأكداً 100%) وأن أطلنتس هي ليبيا ذاتها عندما كانت غابات مطيرة وقبل الإنقلاب المناخي، وهذا موضوع تدوينة أخرى قد ترى النور يوماً ما.

  5. علي، نعم البشر هم من قاموا بهذه الاختراعات ولكن ليس قبل تاريخها الذي نعرفه وما أوردته من دليل قائم على تفسير لما تعتقد أنه طائرة مروحية ودبابة وغير ذلك بينما هي بالنسبة لي رموز للكتابة الهيروغليفية تغيرت بفعل الزمن تعرضت للتشويه مما جعلها تشبه هذه المعدات الحربية، بل إن الصورة التي اوردتها في بداية المقال هي نسخة تم التلاعب فيها ببرامج الصور لتحسين شكلها وبامكانك العودة للصورة الاصلية التي اخذت في حينها وستجد أنها تختلف عن هذه الصورة المحسنة والتي تظهر فيها الرموز المصرية القديمة المعروفة، فالدبابة هي اليد، القنبلة هي كف باصابع صغيرة وهكذا، اعتقد أن الامر لا يعدو سوى تكهنات مثل ما يحدث عندما يكتشف احدهم بطيخة مكتوب فيها اسم الله أو محمد من الخارج أو أن تظهر صورة للمسيح على جدران احدى الكنائس وغير ذلك من الخداع البصري الذي يقابله ايمان بفكرة معينة.

    لم أشأ ايراد روابط تنفد هذه النقوش لأنها هي الاخرى مبنية على فرضيات كذلك، ولكن بامكانك الاطلاع على التفسير التالي:

    http://rationalwiki.com/wiki/Abydos_helicopter
    http://www.catchpenny.org/abydos.html

    وهنا ايضا يمكن أن نطرح سؤالاً: أين ذهبت هذه المخترعات التي وصلت الارض، هل اختفت جميعها وتحللت ولم يبق من آثار هذه الحضارة سوى بعض النقوش الصغيرة التي بالكاد يمكن تبينها؟!!

    ومعلومة أخرى على، كثيراً ما نرى في النقوش المصرية صوراً لكائنات شبه بشرية ذات رؤوس حيوانية من ذئاب وكلاب (انوبيس) هل معنى ذلك أن مثل هذه الكائنات كانت موجودة في ذلك الوقت أم أنها رموز دينية خيالية؟!!

  6. تلك الروابط التي أرفقتها أخي غازي للأسف هي المخطئة، وكاتب لبحث إعتمد على صورة في الإنترنت وبدأ يحللها على أنها ملفقة ببرامج الرسم، وأستغرب كيف تستدل بها كدليل؟ لأن صاحبها لم يراها على الطبيعة ليكتشف أنها حقيقية ليست ملفقة!!

    كما ذكرت في بداية تدوينتي منذ أيام شاهدت برنامجاً في قناة National Geographic العريقة والتي تنتهج البحث العلمي في برامجها وكانت حلقة ذلك اليوم عن أطلنتس وقد حمل المصور الصوارة ودخل المعبد وصور تلك النقوش، وهي حقيقية كما تراها في تدوينتي هذه.

    من فضلك صدق أن تلك النقوش حقيقية، ولاتعتمد في نقاشك على إفتراضات أناس لايتبعون نهج البحث العلمي الصحيح، فيمكن لأي أحد أن يخرج بنتائج من Google لكن لايعني هذا أنها صحيحة وقد كنت قادراً على إرفاق مصادر إنترنتية تدعم قولي لكن لأنها تحتمل الخطأ فلم أدرجها.

    ليتني أجد تلك الحلقة على الإنترنت لكنت أرفقت لك رابطا لتشاهدها وتقتنع أن تلك النقوش حقيقية وليست ملفقة، إن كانت ملفقة لما وجدت ذاك النقاش حولها، والنقاش حولها على كل حال لايدور حول كونها حقيقية أم لا، بل مايدور في الوسط العلمي من نقاش حولها هو لتفسير وجودها ومعناها.

    أين ذهبت تلك الآلات؟؟ هذا سؤال من الأسئلة، لكن لايمكن بأي حال من الأحوال أن نقول: النقوش كاذبة لأن لا آثار لتلك الآلات ونتجاهل دليل قوي جداً وهو النقوش فقط لعدم عثورنا على آثارها، فكيف نترك الموجود ونبحث عن شيء قد لانعثر عليه؟؟ إن في هذا تناقض.

    تلك الكائنات ذات الرؤوس يمكن ان تكون حقيقة ويمكن ان تكون لا، لايوجد دليل مادي كهياكل عظمية مثلاً يثبتها.

  7. عودة للموضوع مرة أخرى، أراك أخي غازي لم تعلق على رسومات ماقبل التاريخ في كهوف تاسيلي؟ فهل هي الأخرى لاتعني دليلاً على وجود ثقافات أخرى ذكية عاشت بيننا؟ ألا ترى فيها دعماً لفكرة وجود تلك التقنيات والحضارات لكن عن طريق كائنات أخرى غيرنا؟

    لا أود أن أشطح بخيالي بعيداً كما فعل الكثيرين ومنهم “الرائليون” لكني أضع حقائق وأنبذ التخيلات والتي نراها بشدة في أفلام الخيال العلمي.

    سعيد بنقاشك.

  8. السلام عليك أخ طرابلسي أظن أن كلامك صحيح نوعا ما
    كذلك أظن أنه كان هناك في أرض طاسيلي شعب متفوق(شعب أطلنتس) علميا كان يعيش قي سلام مع البدائيين
    ولسبب ما دمّرت تلك الحضارة لربما وقعت حرب ذرّية أدت الى تدمير أي خيط لتلك الحضارة وهدا ما يفسر عدم قيام حضاة أخرى مند 10000ق م إلى سنة 250 ق م بسبب الإشعاعات التي أطلقتها تلك الحرب الذرية
    بينما نمت حضارة أحرى في مثل ذلك الوقت هي الحضارة الفرعونية شيء غريب !!!
    ربما قام الناجون من تلك الكارثة قد نقلو معرفتهم الى مصر
    ربما وكما قلت كان الفضائيون قد زاو الأرض وأنا لا أرجح ذلك كثيرا
    ر

  9. @كمال: الكثيرون يميلون إلى تحليلك لكن لم توجد أي أدلة علمية تسانده للأسف!

    @عبدالفتاح: هل انت أيضاً من عشاق الفضاء؟ ما رأيك في مضمون الموضوع بشكل عام؟ هل تصدق أم تكذب أم تقف موقف الحياد؟ يهمنا رأي الجميع يا عبدو ;-)

  10. شوف يا عليوه ما نحب ناخد موقف الحياد و خاصة في موضوع مضمونه غاية في الروعة و يتكلم بمنطق السرد و جلب الحقائق منور هلبا يا عليوه على هذا الموضوع

    اكيد ليا شغف كبير بهذه الامور و لكن اليوم اكتشفت انه في واحد اكثر مني ههههه انت

  11. المهم الله قادر على خلق ما يشاء وليس عليه بعسير
    توجد الملايين من الأنظمة الشمسية وربما تكون معمورة
    لكن سيظل هذا سرا إلا أم يشاء الله

  12. هذا الموضوع نال إستحسان القائمين على مسابقة عالم الإبداع الأولى، وقد دخل المسابقة ضمن 62 موضوع آخر، وسيتم عرضه في الأيام القادمة إن شاء الله في مدونة عالم الإبداع تباعاً حسب ما مذكور في هذه التدوينة.

    سيتم اختيار الموضوع الفائز من خلال معادلة تشمل الآتي: عدد زيارات الموضوع + عدد التعليقات + تقييم الزوار + تقييم القائمين على المسابقة + عدد الوصلات التي تشير لهذا الموضوع من مواقع الإنترنت الأخرى.

    سيتم نشر الموضوع في مدونة عالم الإبداع في الأحد (18-10-2009)

  13. شباب العلماء فسرو حدو ذلك و جدو أن أطلانتس ما كانت موجودة و أن الدبابة و المروحية و المشروع السري و الغواصة صارت لأن المصرين القدماء حطو كتابات الفرعون وبعدها بكم سنة دخلو و حطو كتابات لــ ( رمسيس 2 )

    وبالأخير صارت زي كذا

    no name

    burhan-b7@hotmail.com

  14. موضوووع أكثر من شيييييييييييق وعن نفسي ماستبعد اي شئ كل شئ جايز طرابلسي أحييك على هذا البحث انت من الناس القليلين جدا الذين يتفكرون ويتأملون ولاينشغلون بالتفاهات كم أتمنى أن أكتشف اطلانتس بنفسي ولكن للأسف لايوجد في عالمنا العربي أي إمكانيأت :(

  15. وجهة نظر شخصية …. اعتقد أن هذا الكلام يصنف تحت بنذ : تحميل الصور مالا تحمل .

  16. أنا أؤيد كلام الأخ غازي، وأزيد عليه بقول أنك تقوم بما قام به غيرك من الاوروبيين والأمريكان في السبيعينيات والثمانيات حين أخرج البعض مثل هذه النظريات ولقت إقبال عند فئة كثيرة من الناس في ذلك الوقت، وصدقهم الناس لأن الإنسان بطبيعته دائما يبحث عن أشياء خارقة supernatural ولكن مع الوقت سقطت تلك النظريات وتخلى عنها متبعيها ولا تلقى رواجا كبيرا كما كانت. فأصحاب هذه النظريات لا يتبعون أساس علمي بل يقومون بأخذ الأشياء الغير مفسرة في يومنا هذا ويحاولون الربط بينها بأي طريقة ممكنة. فنراهم يربطون بين الاهرامات والستونهينج stonehenge واهرامات الازتك ومثلث برمودا وغيرها من الحضارات القديمة.
    لماذا نصر على تخيل الانسان القديم وكأنه يمشي في الأرض بلا عقل وهمه الوحيد هو اصطياد الغزلان والثيران، اعتقد أن الكثيرين لديهم توهم أن عقل الإنسان بداية نشأته كانت باختراع الكتابة.
    وعدم معرفتنا بطريقة بناء الفراعنة للأهرامات لا ينفي قدرتهم علي بناءها…

  17. الدافع من وراء ردي هو أني سلكت مسلكك من قبل ولكن اتضح لي مع الوقت أن هوسي بتلك الأمور لم يكن وراءه أساس علمي بل كان بدافع البحث عن الغير معتاد والغريب، فكنت أقرأ فقط مقالات من مع هذه النظريات الغريبة ولا اقرأ للرأي الأخر ( وهنا أنصحك بقراءة أراء من يقف ضذ هذه النظريات)، ولكن مع الوقت وجدت ما يشبع هوسي عن طريق القراءة في علم الفلك فوجدت عجائب وخوارق علمية ليست وهمية، تغني عن أي نوع من الخيال العلمي…
    أتمنى تقبل مروري

  18. السلام عليكم..والله اليوم كانني وقعت على كنز يسوي اطنانا من الدهب ودالك بعد دخولي على مدونة طرابلسي وانعم بها من مدونة مفيدة رائعة قيمة اما عن هدا الموضوع فانا حائر كما حار العلماءولقد كنت شاهدت اشرطة وثائقية حول الموضوع المدوخ. ولا املك ان اقول الا ….الله المستعان.

  19. السلام عليكم

    لازم ما ننسى انه الطائرة المروحية هي عبارة عن تقليد لشكل حشرة اليعسوب الذي ثبت وجوده من آلاف السنين قدمه قدم الإنسان في الأرض.

  20. @ اخ طرابلسى
    من خبرتى المتواضعة أخ طرابلسى ان الصور تم التلاعب بها بدون شك و يمكنك ان تتأكد من أى خبير
    و شئ آخر ان محطات وثائقية مثل ناشيونا جيوجرافيك و غيرها هى فعلآ تعرض برامجآ مهمة و مفيدة و بجانب ذلك هى تنقل لنا ما يريدنا الآخر أن نؤمن به و نصدقه و تستدل بذلك بصور و خبراء لا يمكنك تكذيبهم وانا مع ذلك لا اقص ان تفه منها كمحطة وثائقية مهمة هى و غيرها
    لكن هل زرت انت بنفسك هذا المعبد بقنا و رأيت الرسومات؟؟؟
    لا تجبنى و لكن يمكن لاجاتك ان تغير نظرتك لهذا الموضوع
    @ اخ غازى تعليقك رائع و موضوعى

  21. بإختصار شديد يجب التفريق بين البشر وبني الإنسان

    فهذا مفتاح حل جل ما تتحدثون عنه,,,, والسلام وشكرا مهندسنا لطرحك الجميل

  22. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مرحبا أخي علي مرة أخرى

    قصة أن هناك فضائيين وما أدراك ما هذه القصص,, الله فقط هو الذي يعلم بها الآن … ولم يثبت بالدليل القاطع أنهم موجودون.. وإن كانو موجودين فلماذا هذا الإنقطاع الكبير عنا.. ماللذي جعلهم يملو من زيارة كوكب الأرض

    لا أريدك أن تنسى أن الله سبحان وتعالى : خلق شعوبا أكثر علما وقوة منا فيما مضى وقد أهلك قرى ولم يبقى منهم أحد

    لا تستغرب أن الحكاية تتبخر مع الزمن.. فالله في الوجود .. وقد أغرق الله آل فرعون ورحلو عن مصر مع موسى اللذين آمنو معه

    ولاندري هل رجعو بعد ذلك أم لا ( على الأقل أنا لا أعلم )

    وأريد أن أخبرك على أنه مر زمان في الأرض كان يكون فيه المستحيل بقدرة الله

    وهو زمن سيدنا سليمان عليه السلام اللذي أعطاه الله أعظم ملك في الدنيا .. قسخر له كل شيء بأمره

    وعلى رأسهم الجن وجميع المخلوقات .. ألم تسمع بقصة سبأ ؟؟

    وكان الجن يشيدون له المباني والصروح .. ولا تعجب إن كانو هم أنفسهم من قامو بهذه النقوش

    ذلك زمان لن يعود ولن يتكرر .. زمن سيدنا سليمان .. بني الصروح على الماء .. تصور على الماء

    وأم يذكر في القرآن أن الله أهلك قبلنا من القرون من هم أشد منا قوة .. وما بقى إلا أثارهم .. وقد قال إن هذه آيات لأولي الأباب لعلهم يتفكرون !!!

    والله يعلم وأنتم لا تعلمون

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  23. شيئ حقيقة مذهل شاهدت شخصيا فلم متخيل لمدينة اتلنتس و قيل ان ما وصلت اليها من اكتشافات اكتشاقا علمية يضاهي ما وصلت اليه الانسانية في زماننا هذا و قد توقع بعض العلماء بانها وجدت بالمحيط الاطلسي اين يوجد مثلث برمودة و فد غرقت في قاع المحيط و هناك من قال انها وجدت في الهوقار في اصحراء الجزائرية و بعض العلماء الالمان اقروا بوجودها بشط الجريد بجنوب تونس هذا و الله اعلم لكن ما شا هدته يؤكد نظرية لا جديد تحت الشمس شكرا على هذه المعلومت الهيلوغريفية

  24. مهما يصل تضارب الأراء فإنني أحييك بحرارة ، والحقيقة والإكتشافات تحتاج لجهد ، فلا تقلق ، ولكن لا تبتأس لأي إعتراض أو حتى تسفيه… ، إنك تجعل من حياتك حياة ممتعة بحق… ساتابعك وأستمع إليك بكل الإحترام والتقدير….

  25. الموضوع شيق جدا بس معظم هذه الاراء يوجد بها جدل

    بس ليه مش نسأل نفسنا عن ما هو حقيقى وحدث بالفعل

    عندما قال احدا من الجان انه سوف يأتى بعرش سبق فى دقائق ثم قال رجل عالم انه سوف ياتى به فى لمح بصر سليمان وهذا بالعلم

    دعنا نسأل انفسنا ما هو العلم الذى ينقل عرش كامل من اقصى اليمن جنوبا الى فلسطين شمالا فى لمح البصر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  26. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بداية سنبدا من البداية ردا وتعقيبا علي الجميع

    اجابتي حول بناة الاهرام ومن هم هل هم سكان قارة اطلانتس القديمه الاسطوريه ولكن دعونا نتسائل من اين اتي علمنا بقارة اطلانتس ؟؟؟؟؟
    اول من ذكر قارة اطلانتس هو افلاطون في كتاباته نقلا عن حوار دار بينه وبين هيرودتالمؤرخ اليوناني الشهير نقلا عن حوار طويل دار بين هيرودت واحد كهنة الفراعنة المصريين عندما كان في مصر القديمة
    اذن فبداية الاخبار عن قارةاطلانتس جاء علي لسان الكهنة المصريين القدماء واذا اتبعنا القاعدة الاساسية وهي قياس الشاهد علي الغائب اذن نصل الي مرحلة ان من اخبرنا في الاساس هو افضل واقوي منالغائب المحدث عنه اذ ان المحدث عنه اندثر ولم يترك ورائه اي شي وان وجد شيء فمن باب اولي ان يكون عند المحدث عنه وهم الكهنة ولكن هيرودت لم يستدل باي شي الا احاديث مطولة وليس هناك اي دلائل ملموسة

    ثم نأتي الي النقطةالتالية وهي صور المعدات الحربية واولا الصورة مأخوذة من معب انوبيس بالاقصر وكلنا نعرفه وهو رجل برأس ذئب وليس كما يقال بالاعلي معبد ابيدوس حقا الصور مذهله ولا يوجداي تفسير لها وايضا لا يوجد اي تفسير عن بناء الهرم الا اني ساقدم بعض الاضافات والمعلومات وهي بنيت الثاث اهرامات علي خط واحد واماهم نهرالنيل ولهم مقابل في السماء متماثل تماثل خطير وهي مجموعة نجوم اوريون ثلاث نجوم متتابعة علي خط واحد وامامهم طريق درب التبانة مصادفة غريبة طول الهرم بالمتر هو المسافة بين الارض والشمس بالمليون كيلو متر مصادفة المجال المغناطيسي للارض واحد جاوس اما المجال المغناطيسي للهرم الاكبر 13 الف جاوس
    الهرم الاكبر يجمع نوع من الاشعة تسمي الموجات الكونية لها قدره غريبه علي كل شي فمثلا تمت تجربة التحلل للاجساد فوجد ان اي جسم بداخلالهرم لا يتحلل وان اي شي قابل للتعفن لا يتعفن واي اسلحة حادة تسن تلقائيا بعد مرور 24 ساعة بداخلها وان اول من حاول دخول الهرم كان الخليفةالمامون وكان يعتقد ان به كنوزا وذهبا فامر العمال بالنقب فيه وكان قديما يظان انه مصمت ولما يأسوا من النقب كادوا يرجعوا ادراجهم الي ان وقع حظ احدالعمال في ثقب اودي بهم الي الممرات التي يسير فيهاالفرد ايل اعلي غرفة بالهرم واوصلتهم الي الباب الحالي في مقدمة الهرم من ناحية الشمال العالي عن الارض حواي عشرة امتار ولم يتم العثور علياي شي بالغرفة العلوية التي يوجد بها التابوت ورايي الشخصي ان الهرم ليس مقبرة لاحد وانما هو وسيلة لبلوغ شيء او الاستفادة من خصائصه في شي بصورة بدائية بمعني اخر كل التجارب التي تمت علي الهرم تقول ان من يتواجد بالغرفةالعلوية لمدة 24 ساعة متواصلة يقوم جسده بشحن كل خلاياه بطاقة صافية لهاالقدره علي فعل اشياء يعتقد البعض بانها غريبه ومنها شحنالهالةالمحيطة بجسده بطاقه قويه لها تاثير علي المحيطن به وانه صنع نموذج علي ابعاد 1.8 ومضاعفتها من ورق الكارتون وجعله اسفل النائم تحديدا تحت الضفيرة الشوكية يشفي من امراض كثيره ويزيد من كثافةالعظام ويجعل الجروح تلتئم والكثير والكثير وان دلالة انالنموذج سليم وقتالصنع هو يحضر خيط ويعلق فيه ابرة معدنية في اعلي قمة الهرم الكارتوني فاذا كان النموذج سليم سوف تقوم الابرة بالدوران حول محيط الهرم بصوره دائرية دلالة علي تجميع الموجات الكونية
    وقد وجد فياحد برديات اخناتون بردية يقول فيها ولقد وجدنا الاله معلقا في الهواء وينفث النار من اسفله ولو تاملنا هذه الجملة الان لقلنا انه يتحدث عن صاروخ يبعث طاقه حراريه من اسفل المحرك واخناتون هذا الذي قد نادي بعبادةالتوحيد وقال
    ان الذي يهب الحياة لا يستمدها ومن بيده العطاء لا يتسول الدعاء
    عندما نادي ان الله واحد احد فرد صمد وقد رمز لله بالشمس جل علاه سبحانه وتعالي
    ونرجع الي تسائل السائل اين هي تلك العلوم واين ورثة هؤلاء القوم فالاجابة ببساطه في قول الله تعالي
    (((أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا مِن قَبْلِهِم مِّن قَرْنٍ مَّكَّنَّاهُمْ فِي الأَرْضِ مَا لَمْ نُمَكِّن لَّكُمْ وَأَرْسَلْنَا السَّمَاء عَلَيْهِم مِّدْرَارًا وَجَعَلْنَا الأَنْهَارَ تَجْرِي مِن تَحْتِهِمْ فَأَهْلَكْنَاهُم بِذُنُوبِهِمْ وَأَنشَأْنَا مِن بَعْدِهِمْ قَرْنًا آخَرِينَ … )))
    لقد عاش اقوام كثير من قبلنافي الارض وتمكنوا منها اكثر مما تمكنا نحن بقول الله عز وجل وبما ايضا ما لن نستطيع الوصول اليه اذن لكل حضاره متقدمه كبيره نهاية مريعه لا يعلمها الا الله بدون ان تخلف اي شي لاحفادها كما حدث في اغلب الحضارات المنهارة اين عاد وثمود هل تبقي سوي الاطلال
    نحن ايضاالمصريين لم يتبقي لنا من حضارة مندثرة سوي اطلال وبدانا ثانية من الصفر لكن الغريب والغير مفهوم فعلا في حقبة الفراعنه هو ان العلم نسبي بين الامم بمعني انه لو امريكا متقدمه فاليابان اقل قدر وشرق اسيا اقل منهم والدول العربيه اقل كثير لكن العلم نسبي بنسبب بين كل فر واخر ودولة واخري لكن في حالة الفراعنه كانوا في قمةالحضاره وكان اغلب العالم في جهل وادغال وده شي غريب

    ثم ناتي الي لغة الفراعنه الهيروغليفيه وهيكانت احدي اللغات وليست كلها فهناك الديموقيطيه وغريها وهل هي لغة الحان واهتزازات اولا هناك نظريه تمسي نظرية التوتو والاهتزاز وهي ان لكل شي اهتزاز وتوتر به يختلف كل شي عن الاخر وهي نظرية فيزيائية لست اجيد الخوض فيها كثير لكني اعرف انها مثبته موجوده منها يستدل علي اختلاف الاشياء لكن هل الالحان كانت هي المحرك لكل شي في اعتقادي لا فالرموز الفرعونيه لم تكن الا ابجديات تقرا لكن لغةالنطق لا نعرفها معالعلم ان هناك جزء باقي من مصر القديمه في مصر وهم حراس الجنوب اهل النوبة ولهم لغة يتداولونها فيما بينهم لا تقرا او تكتب ولا تعلم انما تورث فقط ويتعاملون معا كمصريين مثلهم بلغتنا نحن لكن لغتهم لهم ويتزاوجون من انفسهم ويحافظون علي سلالاتهم ومنذ عهد الفراعنه يسموت حراس مصر الجنوبيه ولم يجرا شخص ان كان علي الدخول منهم والغور خلالهم وهم فعلا جزء اصيل باقي منذ عهد الفراعنة

    ومعلومة اخري لعدم الخلط من ذهب مع سيدنا موسي وعبروا البحر كانوا بنوا اسرائيل وليس المصريين فبوا اسرائيل سلالة سيدنا يعقوب الذين يتبعون الديانة اليهودية ليسوا مصريين وانما كانوا عبيدا ايام الفراعنة يعملون عندهم فكانوا فوقهم قاهرين بمعني اخر كانوا اصحاب الاعمال السفلي عند الفراعنة حتي انه عندما امر فرعون بقتل كل صبي تنفيذا لنبؤة قتله علي يد سيدنا موسي فامر بقتل كل صبي يولد حتي اضحي الصبيان قليل واشتكي الكهنة الي فرعون انه لم يتبقي الا الشيوخ ويخشون ان يقوموا هم انفسهم بالاعمال الشاقة فتوصلوا اليي قتل الصبيان عام بعد عام من بني اسرائيل
    حتي اناليهود عندما اشتكوا لسيدنا موسي من اكل المن والسلوي قال لهم اهبطوا مصر فان لكم ما سالتهم اذ انهم خرجوا منها قبل

    ايضا اخواني لا تنسوا ان الصحابة الكرام سالوا سيدنا عب الله بن عمر عن الملائكة عندما قالت ((( اتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ))) فقالوا كيف لهم بعلم الغيب والانسان كان وحيدا وقتها ولم يفعل شي سيدنا ادم فقال لهم ان الارض قد سكنها قبل الانسان جنسان من الكائنات هم الجن والبن فقاموا بحروب ومذابح رهيبة فارسل الله ملائكته اليهم فحاربوهم وقتلوهم ومن تبقي منهم نفوا الي جزائر البحور حسب نص الحديث الصحيح وعندما اربط ذلك بمنطقة جزر الشيطان التي لا يدخلها احد والداخل فيها مفقود والتي يحوم حولها ساراجاسم البحر ويحدها مثل بارامودا واربط اكثر حول تشبه الشيطان بالله عز وجل وجعل عرشه عليالماء فاقول ان جزر الشيطان ما هي الا مقر الجن وعرش الشيطان بالارض حتي انه يوجد شي غريب لا يفسر الي الان
    وهو ان هناك ثعابين بحرية تسافر حوالي 1000 كيلو متر من موطنها الي جزر الشيطان حتي تبيض بيضاتها ومن ثم تغادر ثم يفقس البيض وتخرج الثعابين وتسافر نفس الطريق راجعة الي موطنها الاصلي فهل الثعابين والحياه تحوم حول الشيطان ؟؟؟؟

  27. بالنسبة الي من يسال عن كيفية اتيان عرش بلقيس في لمح البصر

    تكلم اثنان الي سيدنا سليمان قال العفريت انا اتيك قبل ان تقوم من مقامك ومقام سيدنا سليمان كان من الفجر وحتي العصر يحكم فيه بين البشر والجان والطير والحيوان وكل شي فيالكون
    فقال له الذي عنده علم الكتاب يقال في الاثر انه يوسف ابن برخيا قريب الي سيدنا سليمان او ابن اخته علي ارجح الاقوال كان لديه علم منالكتاب وعلم الكتاب هو علم يحول الظواهر الفيزيائيه العادية الي ظواهر خارقة للعادة زي السحر بيتغلب علي قوانين الطبيعه ويعدلها حسب الطبيعه الخاصه بالسحر

  28. لو دققنا النظر في الللوحة الحجرية التي تحوي المعدات الحربية لووجدنا في يسار الصورة صورة لفراشة ( الحوامة ) وصورة لتمساح (الغواصة ) وهذا ربما يشير إلى أن طريقة تفكير البشر تكاد تكون واحدة … فالانسان يميل دوما في صناعاته إلى محاكاة المخلوقات التي أوجدها الله تعالى .. لأن الابداع لدى الانسان لا بد أن تكون له أرضية يستند إليها .. معظم الالاتت الحديثة .. بل أحدت المروحيات في العالم صممت على أساس محاكاة اليعسوب مثلاً .. كذلك أحدث آلات حفر المعادن المبرمجة cnc مثلا لا تكاد تصل إلى معشار إمكانات اليد التي وهبها الله للانسان .. ولعل الأقدمين أخذوا هذا الاتجاه في محاكاة المخلوقات في صناعاتهم .. في النهاية … فهي مجرد خواطر تحتاج للبحث والدراسة …

  29. سرد جميل اخي علي …

    سوف ابدأ بتعليقي على الصور الاولى للدبابة والطائرة وغيرها ، قد تبدو كما قلت دبابة وطائرة ولكنها غير قاطعة في نظري ، اما فيما يخص البقية فأنا مندهش إلى حد ما ولماذا لم نسمع بها من قبل ، مع تحفظي على بعض الصور التي بها رواد فضاء فلست اعلم مصداقيتها لو سمحت تقولي ، واكرر اني حائر لماذا لم نسمع بها ابدا هذه الاكتشافات والرسومات !!

    1. لم تسمع عنها ربما لأنك لم تهتم بالأمر من قبل؟ فهي موجودة لمن يريد أن يزورها ويراها بأم عينه وهي ما فعلته في زيارتي لمصر في 2005 !! اما عن كهوف تاسيلي ففي المخطط بعون الله بعدما ذهب لها صديق من أصدقائي، ثم أن هذه الأشياء في وقتنا هذا يعتبرها الكثيرين لاتغني ولاتسمن من جوع فلا يتناقلونها، لكن ستجد الملايين يدردشون على كرة القدم والموضة والموسيقى!! عالمنا عالم غريب يا أحمد.

  30. شكراً لك اولاً
    ، صحيح هي دوامة .. لكن انا قرأت فيما سبق ان من بنى الاهرامات بنيتهم الجسدية ضخمة جداً والارجح انهم قوم عاد ، وكما تعلم ان بني آدم مع تقدم السنون صغرت بنيتهم الجسدية حتى سيدنا ادم عليه السلام كان ضخم جداً
    ،
    بالنسبة للاهرامات و رسومات الكائرة والغواصة و .. ، يعني لا اعتقد اذا كان من استطاع صنع طائرة سيعجز عن تأريخها بطرق غير النحت على الحجر ، وايضاً ممكن تكون وجهة نظرك انها مخلوقات فضائية واصحاب الرسومات هم بشر عاديين وحفرو ما رأو
    ، عموما القرأن الكريم جاوب على هذه التساؤلات (و اممٌ قد خلت ) و(قل سيرو في الأرض فانظرو كيف كان عاقبة المكذبين)
    ،، اذاً ذكر القرأن انه كانت هناك امم سابقة قبلنا
    سؤال الملائكة لله عز وجل في قوله تعالى : ( وإذا قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك قال إني أعلم ما لا تعلمون ) [البقرة: 30]
    الذي يحتاج الى تعليل والذي اختلفت تفسيرات هل كان هناك امم قبل البشر سفكت الماء في الارض هل هم بشر او جنس اخر
    وفسر البعض مستدلا بان سيدنا ادم اول من سكن الارض التي نعيش عليها وهي واحدة من سبع اراضين وهذا مثبت في الكتاب والسنة ، قال الله تعالى: ( الله الذي خلق سبع سماوات ومن الأرض مثلهن ) [الطلاق:12].
    ، ولا يعلم الا الله من يسكن الاراضين الست الباقية سواء الجن او غيرهم ، ونهانا اهل السنة عن الانشغال بالتفكير في هذا الامر
    .. ذكر القرأن ان في الكون من الانس والجن وسائر الدواب ما لايعلمه ولا يحصيه الا الله .. ولا استغرب وليس بعيداٌ ان يكون الكون مليئاً بمخلوقات غيرنا سواء سبقتنا او الان او ستلينا …
    و وجود هذه الرسومات الا يومنا هذا ما هي الا لنعتبر ونعلم انه مهما بحث الانسان وتوغل في العلم واكتشف و وضع نظريات وتقدم فكرياً واخترع اعظم الاختراعات فأن الله قادر ان يمحو كل هذا ولا يظل منه الا العبر للأمم التالية لترى ما كانت عاقبة المكذبين وترى ان كل هذه العلوم لا تقي عقاب الله وغضبه ..
    حتى في السيرة النبوية ومن علامات يوم القيامة انه بعد كل هذا التطور الذي نحن فيها سيعود البشر الى العصور القديمة يمتطون الاحصنة ويقاتلون بالسيوف ..
    لا يسعني الا ان اقول شكراً لك اخي على مشاركتنا هذه التدوينة
    ريم .

  31. مش عارف لو من الحكمه او من المنطق او العقل انى نتكلم على مشاهدتى بام عينى ام لا !! .. لكن والله العظيم شفت بام عينى جسم طائر بحجم طائرة ركاب فى ظلام الليل و به اضاءة … كان على ارتفاع منخفض الغريب انها من دون صوت . و ملامح الجسم الطائر غير واضحه نظرا لوجود اغصان اشجار فوقى و بمجرد ان انتقلت من تحت الشجرة لمشاهدة اوضح اختفى الجسم و كانه لم يكن هناك . !!!
    مشاهدة اخرى لصديق ثقة قال لى بالحرف الواحد انه شاهد خمسه اجسام طائرة فى آن واحد تحوم فوق منزلهم تحركت فى عدت اتجاهات ثم اختفت ..
    ابن عمى التقط مشهد فيديو بهاتفه النقال لجسم طائر كان يحوم حول هليوكبتر كانت على وشك الهبوط فى مطار معيتيقة بسوق الجمعة طرابلس .. انا شاهدت ذاك المشهد . لكن لسوء الحظ ضاع مع الهاتف .. الجسم الطائر كان عبارة عن كثلة من الضوء تتحرك بشكل غير منتظم حول الهليوكبتر و بسرعة تفوق سرعة الهليوكبتر و كانه طائر طنان يحوم حول زهرة … والله على ما اقول شهيد ..

  32. لسنا وحدنا, هذا أكيد .. “و ألا كان هدرا للكون ” .. يبدو أن أرضنا كانت محطة لمخلوقات أخرى في الكون, أجد ذلك مثيراً ..

    شكرا للتدوينة اللطيفة , و أتمنى أن أزور يوما كهوف تاسيلي ..

  33. بالمناسبه .. ثم اكتشاف اثار و حُلى على هيئة طائرات صنعة فى الازمان الغابرة و لكن تم التكتم عليها
    انصح بمطالعة كتاب بعنوان .. مذكرات سفير فى مملكة الدجال .. فيه بعض التوضيح لبعض الاسرار العلمية اللى يتكتم عليها صناع النظام العالمى الجديد .( الحركة الماسونية) .. و كذلك الاكتشافات الاثرية العلمية
    قم بالبحت عن اسم الكتاب فى قوقل …

  34. أحب أن أضيف, أن الله تعالى أمر بالسير في الأرض و البحث فيها و التدبر فيما نجد .. ربط كل المسائل التي نجدها على كوكبنا بقصص القرآن الكريم فيه تحديد و تقييد للخيال و الخيال هو الأساس في عملية التفكير لربط الأجزاء المفككة من قصة الأرض ببعضها .. ليس في القرآن .. لم يذكر .. لا بأس .. ما المشكلة ؟؟ لم أقرأ كل التعليقات و لا أقصد أحدا هنا بردي هذا لكنني أكتب فقط عن ردود الأفعال التي أجدها عند فتح موضوع مشابه و هو نادرا ما يحدث لأن كثيرين يجدون الأمر حساسا بطريقة لا أفهمها !!

    شكرا مرة أخرى

  35. انا معك فى كل ما قلت ولكنك كنت مهيأ مسبقا لتصديق ما تقول فلم تلحظ بعض النقاط
    1ـ بالنسبه لصور الكهوف فهل يصدق ان من اتى من الفضاء بهذا العلم يكون بليدا فى الرسم بهذه الطريقه هذه الرسوم البدائيه لا تخرج ابدا من انسان جاء من الفضاء
    2ـ بالنسبه للمصرين انهم لا يعرفون ماضى اجدادهم لان حضارة الفراعنه انتهت فجأه لسبب غير مفهوم ولم يبقى منها غير الشواهد التى تحمل لغتهم الغير مفهومه
    3ـ بالنسبه لرسم الطائره والدبابه والخ…. المصريون بارعون فى الرسم بدرجة انهم لو ارادو رسم طائره لرسموها افضل من مصممها نفسه اما ما تراه انت فهو رؤى مبهمه تحاول لى اعناق الرسوم لتنطق بما تريد
    4ـ هناك اشياء كثيره لا تفسير لها فى العالم الحديث ونحن نقر اننا لا نفهمها ومنها اللغه المصريه القديمه التى يقال انها وجدت على القمر ايضا

    1. بالنسبة للرسومات فهي للانسان الجديد علي الارض الذي بدأ بتدوين كل مايراه ويؤرخه علي ما احسب ان هذه الرسومات جديدة فلا اعتقد انها تتعدي 10 الاف سنة اصلا فاعتقد ان من هاجروا من كوكب الارض لم يثنيهم طول المسافة من الزيارات بين الحين والاخر انتظارا حتي تعود الارض لطبيعتها الاولي فلو لاحظتهم ان ثقب الاوزون اصلا قديم لم يحدثه البشر بكل امكانياتهم التافهة لان طبيعة الارض متجددة لكن الوحيد الذي يحدث قدرا كبيرا من الخلل قنابل الهيدروجين والجاما والقنابل المجناتيك وللآن لم تستخدم علي نطاق واسع في التاريخ البشري وذلك لان الكائن البشري لم يكن دمويا للغاية كسابقه

  36. يا اخى انا لا ادرى لو كان آدم اول البشر ام لا ولكنى اؤمن بأن هناك بشر غيرنا في الفضاء كانوا و لا زالو . و ان بعض ما قلته حقيقه .

    1. لا يتعارض الدين ابدا مع الذين خلقوا قبل آدم ان ساكني الارض الاوائل هم من دفعوا الملائكة الي القول " اتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء " لما وجدوه من التشابه الخلقي لآدم ابو البشر بذلك الجنس الذي انتهت به الحروب الي الفناء والدمار وبقية الناجيين وجدوا وسيلة لمغادرة الكوكب نهائيا والباقين احتلوا الكهوف علي اعماق سحيقة للهروب من االاشعاع الرهيب الذي غطي الكوكب حينذاك

  37. طيب لا احد من العرب اكتشف الكهوف والآثار والحضارات إلا الاجانب؟؟؟
    طيب لما كان كل هذه التفاسير والعلوم عندنا لماذا ما زلنا نتطفل على الغرب في كل شيء؟؟

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Get a Gravatar
(mad) :-[ (B) (^) (P) (@) (O) (D) :-S ;-( (C) (&) :-$ (E) (~) (K) (I) (L) (mrgreen) (8) :-O (T) (G) (F) :-( (H) :-) (*) :-D (N) (Y) :-P (t0) (t1) (U) (W) ;-) (wp)