برنامج عرض الفيديو K-Lite

مشغل الفيديو والصوتيات k-lite

مشغل الفيديو والصوتيات مع مجموعة k-lite مرشحات مختارة

البرنامج المجاني K-Lite وظيفته الأساسية عرض الفيديو والصوت وقراءة ملفات الترجمة ، ويتكون من مجموعة من مرشحات الفيديو (DirectShow, VFW/ACM ..etc) بالإضافة لأدوات عدة.

إن المُرَمِّزات (Codecs) ومرشحات الفيديو (DirectShow) ضرورية جداً لترميز وفك ترميز صيغات الصوت والفيديو، وهنا يأتي دور مجموعة K-Lite فالتصميم البسيط السهل يجعل فتح ملفات الأصوات والفيديو سهلاً جداً، ولن تحتاج لأي برنامج آخر بعد الآن لفتح أي ملف لسماعه او مشاهدته فالمجموعة تحتوي على مرشحات ومُرَمِّزات لأشهر صيغات الصوت والفيديو بالإضافة لصيغ أخرى ليست بشهرتها.

إذا لماذا هذا البرنامج بالذات؟

الأمر يعود لعدة أسباب مجتمع، فالقائمون على البرنامج يقومون بتحديثه على الدوام وكذلك لسهولة إستخدامه وأيضاً تحديثه لبرنامج Windows Media Player المدمج مع Windows أي يمكنك إستخدام K-Lite كمُشغل للملفات أو Windows Media Player كذلك مع أي برامج أخرى كنت تستعملها، والمجموعة المنتقاة من المرشحات والمُرَمِّزات تم أختيارها بعناية أي ليست كبرامج أخرى حيث تُحشر بدون إكثرات ثم تظل تعاني التوافقية بينهم.

المجموعة بها كم هائل من الخيارات ويمكنك تعديلها أثناء تركيبها وإختيار ما تريد (أنصح بترك كل شيء على حاله أثناء التركيب) وبنفس الوقت حين تقرر حذفها فهي تُزال نهائياً من الجهاز، بالإضافة لأن برنامج التركيب ذكي ويتحسس عدم التوافقية بين مكونات الترميز والترشيح الموجودة مسبقاً في جهازك بالإضافة لإكتشافه أخرى مُعطلة في جهازك ويحاول مساعدتك في تصحيحها بواحد جديدة!

لديك خيارات كثيرة أثناء التحميل ويمكنك الإختيار بين العديد من المجموعات فمنها ماهو بسيط جداً يعطيك القدرة على تشغيل ملفات AVI ،MKV ،FLV ،OGM ،MPEG ،MOV ،HDMOV ،TS ،M2TS ،OGG فقط دون أن يزودك بالمشغل ذاته ومنها ما يحتوي على كل هذا بالإضافة إلى المُشغل والخيار الثالث يحتوي على كل من الأول والثاني بالإضافة لمرشحات أكثر وهكذا يكون لديك الخيار في تنزيل مايناسبك.

أما عن نفسي فأحب إختيار الحزمة Mega ففيها كل ما أريده فأنسى إحتياجي.

إذاً، إن كنت تود تجربته فلديك خيارين: أولها تنزيلها من الموقع الرسمي وثانيهما أني قد حملته لك في موقع Rapidshare.com لتتمكن من تنزيله، وحجمه تقريباً 20MB مضغوط بصيغة Zip وبكلمة مرور trables.com

تعليقان على “برنامج عرض الفيديو K-Lite

(حرية النقد والرد متاحة للجميع شرط أن يكون تعليقك ضمن الموضوع وخالي من الكلمات البذيئة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Get a Gravatar
(mad) :-[ (B) (^) (P) (@) (O) (D) :-S ;-( (C) (&) :-$ (E) (~) (K) (I) (L) (mrgreen) (8) :-O (T) (G) (F) :-( (H) :-) (*) :-D (N) (Y) :-P (t0) (t1) (U) (W) ;-) (wp)